ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

دراسة: زيادة الوزن الكبيرة تضاعف خطر الإصابة بسرطاني المريء والمعدة

المصدر:  | 17 فبراير 2017 | الأولى, عالم |

7339001487258595733900.png

شعب بريس – و م ع

 حذرت دراسة بريطانية جديدة الرجال والنساء الذين يكتسبون الكثير من الوزن على مدار حياتهم من أنهم قد يتعرضون بثلاثة أضعاف للإصابة بنوعين من السرطان.

ووفقا للبحث الذي نقلت نتائجه صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن هؤلاء الذين يتحولون من زيادة الوزن في مرحلة العشرينات إلى البدانة في الخمسينات يكونون عرضة بنسبة كبيرة للإصابة بالأورام في المريء والمعدة.

يشار إلى أن معدلات النجاة من السرطان الذي يصاب به 5 آلاف و600 بريطاني سنويا، منخفضة للغاية، ويبقى خمس ضحاياه فقط على قيد الحياة بعد خمس سنوات.

ويدعو الخبراء الأشخاص البالغين إلى ممارسة المزيد من التمرينات الرياضية، ومراقبة معدلات زيادة الوزن منذ سن صغيرة لتجنب حدوث زيادة كبيرة في الوزن.

وخلص الباحثون بالمعهد الوطني الأمريكي لأبحاث السرطان بولاية “مريلاند” بعد فحص بيانات 409 آلاف و800 من البالغين، إلى أن البالغين الذين ازداد وزنهم بشكل كبير واستمر ذلك معهم على مدار سنوات حياتهم، كانوا أكثر عرضة بمقدار الضعف للإصابة بالسرطان.

ChaabPressCom

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “دراسة: زيادة الوزن الكبيرة تضاعف خطر الإصابة بسرطاني المريء والمعدة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب