ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

سويسرا.. عضو سابق في الجماعة الاسلامية المسلحة بالجزائر يرفض تسليمه لفرنسا

المصدر:  | 23 سبتمبر 2016 | الأولى, عالم |

6984871474623073698487.png

شعب بريس- وكالات

اعلنت النيابة العامة السويسرية ان مروان بن احمد، العضو السابق في الجماعة الاسلامية المسلحة في الجزائر، الذي اوقف اليوم في سويسرا حيث طلب اللجوء، يرفض تسليمه الى فرنسا، حيث قد يتعرض للملاحقة لعدم التزامه بالاقامة الجبرية.

ولم يتقدم بن احمد، الذي كان يخضع لاقامة جبرية في ايفرون غرب فرنسا،  يوم 8 شتنبر الى الدرك مع حلول موعد إحدى زياراته الأربع اليومية لمركز الدرك. وقال فولكو غايي، المتحدث باسم النيابة: “تم اليوم توقيف المواطن الجزائري مروان بن احمد في فالورب” في منطقة لوزان.

وقالت الشرطة السويسرية لاحقا في بيان: “لقد استمعت النيابة العامة الى بن احمد الذي وضع قيد الاقامة الجبرية، بناء على أمر بتوقيف مؤقت صادر عن النيابة العامة الفيديرالية”. واضافت المتحدث “لقد اعترض على الاجراء المبسط لتسليمه، وبالتالي سيتم تطبيق الاجراء العادي”.

وسيكون على سويسرا أن تطلب من السلطات الفرنسية إرسال طلب تسليم رسمي إلى برن، وفقا لغايي، قبل أن تتولى لاحقا درس الطلب الذي يمكن للموقوف الاعتراض عليه مجددا.

وحكم على هذا الجزائري، (43 عاما) المتزوج والأب لاربعة اطفال والذي فرّ من بلاده عام ، بالسجن عشر سنوات في فرنسا، في إطار قضية شبكات شيشانية اشتبه بتخطيطها لاعتداءات في باريس.

وافرج عنه العام 2011 وبقي قيد الاقامة الجبرية. وكانت المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان رفضت تسليمه الى الجزائر، حيث حكم عليه غيابيا بالاعدام.

ChaabPressCom

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سويسرا.. عضو سابق في الجماعة الاسلامية المسلحة بالجزائر يرفض تسليمه لفرنسا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب