ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

انفجار مركبة فضائية أمريكية قبالة سواحل فرجينيا (+فيديو)

المصدر:  | 30 نوفمبر -0001 | الأولى, عالم |

4874941414598586487494.png

شعب بريس- متابعة

أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا” أن مركبة شحن متجهة إلى المحطة الفضائية الدولية قد انفجرت أثناء بعد ثواني من إطلاقها دون ذكر أسباب الحادث.

انفجر صاروخ يحمل مركبة شحن فضائية غير مأهولة كانت متجهة إلى محطة الفضاء الدولية، وذلك على منصة الإطلاق ليل الثلاثاء/ الأربعاء، في منشأة ولوبس فلايت في ولاية فيرجينيا، حسبما أعلنت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا”.

ونشرت إدارة الطيران والفضاء تغريدة قالت فيها إن “حادثا وقع بعد ست ثواني من الانطلاق”.

وانطلق الصاروخ لمسافة ترتفع قليلا عن الأرض قبل أن تنفجر محركاته. وانفجر الصاروخ وسقط عموديا على الأرض مخلفا كتلة برتقالية اللون من النيران ودمر منصة الإطلاق. وذكرت “ناسا” أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات.

وأضافت الوكالة أنها وشركة أوربيتال ساينسيز تقومان بجمع بيانات حول انفجار الصاروخ. وكانت مركبة الشحن التي يحملها الصاروخ محملة بأكثر من 2200 كيلوجرام من الغذاء والمواد الخاصة بالتجارب ومعدات لمحطة الفضاء.

وقال وليام جيرستنماير، رئيس الاستكشاف البشري والعمليات في “ناسا” إن شركة أوربيتال ساينسيز وإدارة الطيران الاتحادية ستقودان تحقيقا بمشاركة “ناسا”. وأضاف: “الإطلاق بالفعل مهمة صعبة”. وقال نائب الرئيس التنفيذي لأوربيتال ساينسيز فرانك كالبرتسون: “من المبكر للغاية أن نعرف تفاصيل ما حدث”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “انفجار مركبة فضائية أمريكية قبالة سواحل فرجينيا (+فيديو)”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب