ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

صحيفة سودانية: النهج السياسي لجلالة الملك ورؤيته الشاملة جعلاه يحظى بثقة قادة القارة الإفريقية

المصدر:  | 17 مارس 2014 | الأخبار, الأولى |

4061761395060260406176.png

شعب بريس- متابعة

قالت صحيفة (آخر لحظة) السودانية في عددها لنهاية الأسبوع إن “النهج السياسي الذي يعتمده صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرؤية الشاملة والثاقبة لجلالته تجاه إفريقيا، أهلته لكي يحظى بثقة جميع قادة ورؤساء القارة (الإفريقية)بالخصوص والعالم على الوجه العام”.

 وأضافت الصحيفة في مقال بعنوان “الإرادة والتخطيط مرتكزات لمشروع النهضة في المملكة المغربية”، من توقيع الكاتب الصحفي محمد موسى إبراهيم، أنه في ظل الأزمات المتلاحقة التي تضرب إفريقيا ويعاني منها الإنسان العربي والإفريقي وخاصة فئة الشباب، فإن “المغرب يدعو، بكل كبرياء وثقة، إلى الإصلاح من الداخل والعمل في إفريقيا ولسان حاله يقول، لا يزال هناك أمل”.

 وأبرز كاتب المقال أن “شعلة الأمل التي يحملها جلالة الملك لدول إفريقيا وشبابها على وجه الخصوص،تمثلت أساسا في الزيارات المتجددة والمتتالية لجلالته لدول غرب وجنوب غرب إفريقيا”وما واكبها من” اتفاقيات اقتصادية وتجارية وصناعية، ترجع في نهاية المطاف بالمنفعة المتبادلة للطرفين المغربي والإفريقي”.

 ولاحظ كاتب المقال أن ” كل هذه الاتفاقيات، ذات الطابع الإصلاحي، جاءت نتيجة لرؤية ثاقبة وتخطيط محكم اعتمدهما جلالة الملك محمد السادس حكيم إفريقيا “، على اعتبار أنها “استهدفت أساسا العنصر البشري في ظل ما تعانيه إفريقيا من تدهور في الأوضاع الاقتصادية وتفشي ظاهرة البطالة مما أصل للفقر موطنا أساسيا في المنطقة”.

 وأشار صاحب المقال إلى أن “المملكة المغربية اليوم تعتبر البوابة الجنوبية لأوروبا والمقصد السياحي الذي يحج إليه الناس من كل حدب وصوب” وذلك بفضل “السياسة الحكيمة والشراكة الذكية التي تقيمها مع دول الجوار على وجه الخصوص”. وأضاف أن ” مثل هذا العمل المدروس، والذي يحصد ثماره مباشرة المواطن(..) كان حصيلة رؤية متكاملة وتخطيط محكم “.

وخلص كاتب المقال إلى أن “شعلة الأمل الملكية أتت لتبذر بذرة أمل لمستقبل مشرق لإنسان المنطقة.”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “صحيفة سودانية: النهج السياسي لجلالة الملك ورؤيته الشاملة جعلاه يحظى بثقة قادة القارة الإفريقية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب