ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

رئيس مجلس النواب البلجيكي يشيد بقرار المغرب اعتماد سياسة جديدة للهجرة

المصدر:  | 19 سبتمبر 2013 | غير مصنف |

3221151379580657322115.png

شعب بريس: ومع

أشاد رئيس مجلس النواب البلجيكي، أندري فلاهو، اليوم الأربعاء، بقرار المغرب تبني سياسة جديدة للهجرة واللجوء ذات طابع إنساني ومتجدد.

 وقال  فلاهو، في بلاغ، “أشيد بالمبادرة الملكية ذات الصلة بإعداد ووضع استراتيجية ومخطط عمل مناسب، وذلك بتنسيق مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومختلف القطاعات المعنية، في أفق اعتماد سياسة شاملة في مجال الهجرة”.

 وأضاف رئيس مجلس النواب البلجيكي أنه أخذ علما بالخلاصات والتوصيات “الهامة” المتضمنة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان وببلاغ الديوان الملكي حول سياسة الهجرة واللجوء في المغرب، مشيرا إلى أن قضية المهاجرين هي قضية كونية وتكتسي بالنسبة للمغرب أهمية خاصة بالنظر لكون المملكة أضحت “أرض عبور واستقبال للهجرة”.

 وكان جلالة الملك محمد السادس ترأس، في بداية الأسبوع الماضي، جلسة عمل خصصت لتدارس مختلف الجوانب المرتبطة بإشكالية الهجرة، في أفق بلورة سياسة شاملة جديدة لقضايا الهجرة بالبلاد.

 وقد سبق أن أصدر جلالة الملك، غير ما مرة، تعليماته السامية للسلطات المختصة بضرورة احترام حقوق المهاجرين والالتزام الصارم بتطبيق القانون في التعامل معهم وتقديم المساعدة للذين يريدون العودة إلى بلدانهم ومعاملتهم كجميع المغاربة، دون تمييز.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “رئيس مجلس النواب البلجيكي يشيد بقرار المغرب اعتماد سياسة جديدة للهجرة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب