ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

جمعية حقوقية مقتل اكثر من 110 الاف شخص في الصراع السوري

المصدر:  | 3 سبتمبر 2013 | الأولى, عالم |

3200661378218924320066.png

شعب بريس: وكالات

قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان أكثر من 110 الاف شخص أكثر من نصفهم مدنيون قتلوا في الصراع الذي تشهده سوريا منذ أكثر من عامين ونصف العام.

  وقال المرصد وهو جماعة حقوقية مقرها بريطانيا تعارض حكم الرئيس السوري بشار الاسد ان من بين القتلى ما لا يقل عن 5833 طفلا.

  وأضاف المرصد في بيان له” سقط 110371 شخصا منذ سقوط أول شهيد للثورة في 18 مارس 2011 في محافظة درعا حتى تاريخ 31 غشت 2013. وتابع ان من بين هؤلاء القتلى 56138 مدنيا. وقال “ان المرصد السوري لحقوق الانسان وأمام هذه الاعدادالهائلة والمخيفة من الضحايا الذين سقطوا بسبب صمت المجتمع الدولييجدد مطالبته للامين العام للامم المتحدة بان جي مون ولكل من لديه ضمير انساني في المجتمع الدولي العمل بشكل جدي من أجل وقف القتال في سوريا.
 

  وقال المرصد ان احصائيته تشمل ضحايا هجوم الغاز في ضواحي دمشق والذي دفع الولايات المتحدة وفرنسا للتهديد بعمل عسكري ضد سوريا.لكن المرصد أحصى فحسب نحو 500 قتيل في الواقعة خلافا لما أعلنته واشنطن بأن قتلى هجوم الغاز أكثر من 1400 شخص.

  ويقول المرصد الذي يعتمد على شبكة من الناشطين في انحاء سوريا انه يوثق أعداد القتلى من خلال الحصول على تسجيلات مصورة وصورا للجثث ومن خلال التأكد من هويات القتلى عن طريق اجراء مقابلات مع أسر الضحايا والمسعفين والناشطين.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “جمعية حقوقية مقتل اكثر من 110 الاف شخص في الصراع السوري”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب