ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

سويسرا تشيد ب”الإرادة الواضحة ” التي أبان عنها المغرب من أجل الانتقال الديمقراطي

المصدر:  | 6 سبتمبر 2013 | الأخبار, الأولى |

319958t-1378481588319958.png

شعب بريس: ومع

أشاد وزير الشؤون الخارجية بالكونفدرالية السويسرية  ديديي بورخالتر، اليوم الجمعة بالرباط، بالإرادة “الواضحة” و”الحقيقية” التي أبان عنها المغرب من أجل الانتقال الديمقراطي.

  وقال  بورخالتر في تصريح للصحافة عقب لقائه مع رئيس الحكومة  عبد الإله ابن كيران، “إن سويسرا تشيد بالإرادة الواضحة للانتقال الديمقراطي التي أبان عنها المغرب. نحن نشجع المملكة على مواصلة العمل في هذا الاتجاه. ومقتنعون بأن هذا هو الطريق الصحيح”.

  ونوه رئيس الدبلوماسية السويسرية، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، أيضا ب”الإرادة الحقيقية للمغرب في المضي قدما” في مسلسل الدمقرطة الذي تم إطلاقه في المملكة.

  من جهة أخرى، أشار إلى أنه تطرق إلى جانب  ابن كيران إلى ” العلاقات الجيدة” بين المغرب وسويسرا، مؤكدا رغبة الطرفين في تنميتها أكثر على المستوى السياسي.

 وأضاف أن “سويسرا تأمل في إطار مكثف للتعاون مع المغرب”، لا سيما في مجال التنمية الاقتصادية والانتقال الديمقراطي وحقوق الإنسان والقضايا المرتبطة بالهجرة.

  وهمت المباحثات، حسب الوزير السويسري، أيضا بعض القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة التطورات الأخيرة للوضع في سورية ومصر.

  وكان رئيس الدبلوماسية السويسرية قد أجرى مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون  سعد الدين العثماني تم خلالها التوقيع على اتفاقية إطار للتعاون الدولي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سويسرا تشيد ب”الإرادة الواضحة ” التي أبان عنها المغرب من أجل الانتقال الديمقراطي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب