ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

صندوق النقد الدولي يقدم وصايا للمغرب برسم سنة 2013

المصدر:  | 29 ديسمبر 2012 | الأولى, سياسة |

1582061356774045158206.png

شعب بريس- متابعة

دعا صندوق النقد الدولي المغرب إلى تسريع الإصلاحات المفتوحة، مشدداً على أهمية البرامج الجاري تنفيذها، والتي تهدف إلى تقوية التنافسية والنمو والتشغيل وإعادة التوازن للمالية العمومية بالإضافة الى السياسة النقدية والمالية.

وأكد صندوق النقد الدولي، حسب المواقف المعبر عنها من قبل الفريق الذي زار المغرب خلال الفترة من 5 إلى 18 دجنبر 2012، أنه إلى جانب البرامج المذكورة، فالمغرب مطالب بالشروع في إصلاحات عاجلة من أجل مواجهة المناخ الخارجي الصعب، فالمغرب يوجد أمام ظرفية دولية صعبة وتواجهه إكراهات مختلفة، تفرض عليه المزيد من التعبئة واليقظة والإسراع باتخاذ التدابير المستعجلة التي تمكنه من التغلب على الصعوبات ومواصلة مسيرة التطو.

إن الوصفة التي يقدمها صندوق النقد الدولي والمتمثلة في التعبئة واليقظة، يجب أن ترتكز على الحفاظ على البرامج المفتوحة وأيضا على الإسراع بتنفيذها.

ويؤكد محللو صندوق النقد الدولي أن مخطط عمل السلطات المغربية يبقى مناسباً، إلا أن الضرورة تقتضي الإسراع بوضع الإصلاحات اللازمة لكي يتمكن المغرب من الحفاظ على تطوره وسط مناخ دولي صعب.

وإذا كان المغرب قد أظهر تطوراً ملموساً على مستوى تقوية النمو وتقليص الفقر خلال العشرية الأخيرة فإنه مطالب ببذل المزيد من المجهودات حسب فريق صندوق النقد الدولي، وخاصة على مستوى تقليص البطالة في أوساط الشباب وتحسين المؤشرات الاجتماعية كما هو الشأن بالنسبة لمحاربة الأمية وضمان المساواة في الولوج للبنيات التحتية والخدمات الصحية والتعليم.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “صندوق النقد الدولي يقدم وصايا للمغرب برسم سنة 2013”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب