ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           

اعتقال ماوكلي مغتصب النساء بمركز خميس الزمامرة

6353461455315212635346.png

شعب بريس- متابعة

ألقى مجموعة من سكان مركز خميس الزمامرة، الأربعاء الماضي، القبض على مجرم مسجل خطر يلقب بـ”ماوكلي” الذي أثار الرعب في صفوف نساء المنطقة حيث دأب على اعتراض سبيلهن أو الهجوم على مساكن أسرهن أثناء غياب أزواجهن أو … التفاصيل



12 فبراير 2016 | حوادث | المصدر :

رد بنكيران على المركزيات النقابية التي دعت إلى الإضراب

6353441455315051635344.png

شعب بريس- متابعة

لم يتأخر رد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، إزاء الخطوة التصعيدية للمركزيات النقابية الأربع، التي قررت قبل يومين إعلان الإضراب الوطني العام الثاني في عهد حكومته، وحدد تاريخه في 24 فبراير الجاري، مؤكدا أن خوض إضراب عام … التفاصيل



12 فبراير 2016 | الأخبار, الأولى | المصدر :

صحيفة بلجيكية: الدستور الجزائري الجديد يكشف عن ممارسة ترقيعية لنظام يحتضر

6352601455292925635260.png

شعب بريس- متابعة

كتبت صحيفة “لا ليبر بلجيك” في عددها الصادر اليوم أن الدستور الجديد في الجزائر يكشف عن الترقيع الذي ينهجه نظام يوشك على نهايته ،ويحاول البحث عن كسب الوقت، لاستيعاب المطالب المتعددة، وأحيانا المتناقضة للمجتمع.

وكتبت الصحيفة الواسعة الانتشار … التفاصيل



12 فبراير 2016 | الأولى, عالم | المصدر :

جلالة الملك يطلق عملية “الصفا” لإعادة إيواء 2922 أسرة من قاطني دور الصفيح بالمحمدية

6352551455292327635255.png

شعب بريس- و م ع

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الجمعة بجماعة الشلالات (عمالة المحمدية)، على إعطاء انطلاقة عملية “الصفا” لإعادة إيواء 2922 أسرة من قاطني دور الصفيح.

وتعكس هذه العملية، التي رصدت لها استثمارات بقيمة 369 … التفاصيل



12 فبراير 2016 | الأخبار, الأولى | المصدر :

مواطن جزائري يحول رحلة جوية بين الجزائر وباريس إلى كابوس حقيقي

6352571455291743635257.png

شعب بريس- متابعة

أفادت مصادر صحفية بريطانية، ان مسافرا جزائريا “مخمورا” حوّل رحلة الطائرة التابعة لشركة “Air Mediterranee” الفرنسية، التي كانت تربط بين الجزائر العاصمة وباريس، إلى حالة من الفوضى لن ينساها الركاب، سواء طاقم الطائرة أو المسافرون الـ166 الذين … التفاصيل



12 فبراير 2016 | الأولى, عالم | المصدر :

إيمانويل كيرين : بعيدا عن الضجة المفتعلة يظل منتدى كرانس مونتانا مقتنعا بـ”نموذج مدينة الداخلة الفريد”

6352321455287857635232.png

 

شعب بريس- و م ع

بعد النجاح الباهر الذي حققته دورة سنة 2015 التي نظمت حول موضوع إفريقيا، بالرغم من مناورات مؤيدي الانفصاليين، يواصل منتدى كرانس مونتانا المرموق، حضوره ونضجه دورة بعد اخرى، ضاربا موعدا جديدا لانعقاده في مارس … التفاصيل



12 فبراير 2016 | الأخبار, الأولى | المصدر :

نجاة ومريم وأودري .. ثلاث مغربيات في الحكومة الفرنسية

6352231455287059635223.png

شعب بريس- متابعة

بتعيين الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، لأودري أزولاي، ابنة المستشار الملكي أندري أزولاي، وزيرة للثقافة والاتصال في الحكومة الفرنسية، تكون واسطة العقد المغربي في الحكومة الفرنسية قد اكتملت بعد تعيين كل من نجاة بلقاسم وزيرة للتعليم ومريم الخمري … التفاصيل



12 فبراير 2016 | الأخبار, الأولى | المصدر :

مقتل اثنين من جنود حفظ السلام في هجوم شمال مالي

6352111455285966-reutersmedia635211.png

شعب بريس-  رويترز

قال متحدث باسم ائتلاف تنسيق حركات أزواد الانفصالية في مالي لرويترز، اليوم الجمعة، إن من يشتبه أنهم مسلحون إسلاميون هاجموا قاعدة لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في بلدة كيدال في شمال البلاد مما أسفر عن مقتل … التفاصيل



12 فبراير 2016 | الأولى, عالم | المصدر :

يا أمة الجزائر ضحكت من جهلِك الأمم: المواطن الجزائري يأكل مائة غرام من السمك والسبب هو المغرب+فيديو

6351761455280036635176.png

بوحدو التودغي

في تبرير غريب وعجيب، أرجعت قناة “الشروق” الجزائرية سبب نقص الانتاج السمكي في الجارة الشرقية إلى المغرب، مطبقة بذلك المثل المغربي الذي يقول “طاحت الصومه علقوا الحجام”..

 ففي ريبورطاج، بثته قناة الشروق نيوز أمس … التفاصيل



12 فبراير 2016 | الأخبار, الأولى | المصدر :

جلالة الملك يعطي موافقته السامية على اقتراحات المجلس الأعلى للقضاء في اجتماعاته الاخيرة

6351661455279315635166.png

شعب بريس- و م ع

أعطى جلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، موافقته المولوية السامية على الاقتراحات التي تقدم بها المجلس خلال اجتماعاته الأخيرة المنعقدة برسم الشطر الثاني من دورة مارس 2015.

وأوضح بلاغ لوزارة العدل والحريات حول نتائج … التفاصيل



12 فبراير 2016 | الأخبار, الأولى | المصدر :

جامعي فرنسي: محطة “نور1″ جعلت من المغرب نموذجا مرجعيا في مجال الطاقات المتجددة والتصدي للتغيرات المناخية

6351681455277412635168.png

شعب بريس- و م ع

اعتبر الاستاذ الجامعي الفرنسي من اصل مغربي، عبد الرحيم النحناحي، ان محطة الطاقة الشمسية (نور1) بورززات، التي اعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس مؤخرا انطلاق العمل بها، جعلت من المغرب نموذجا مرجعيا في مجال الطاقات … التفاصيل



12 فبراير 2016 | الأخبار, الأولى | المصدر :

تعليم الدارجة المغربية كمادة اختيارية في المدارس الاسرائيلية

6351521455276191635152.png

شعب بريس- متابعة

بعد الإقبال الكبير على مشروع المواد الإختيارية الذي أطلقته المكتبة الوطنية اليهودية، تستعد إسرائيل لبرمجة الدارجة المغربية ضمن مقررات مؤسساتها التعليمية بداية من الدخول المدرسي المقبل..

وكشف أورلي سيمون المتحدث باسم المكتبة الوطنية اليهودية (حاسيفريا حلموميت)، أن نسبة … التفاصيل



12 فبراير 2016 | الأولى, عالم | المصدر :

العلماء يرصدون لأول مرة موجات الجاذبية التي افترضها أينشتاين

6351291455274816635129.png

شعب بريس-  رويترز

رصد العلماء للمرة الأولى موجات الجاذبية وهي تموجات في المكان والزمان افترض ألبرت أينشتاين وجودها قبل نحو 100 عام وذلك في اكتشاف تاريخي أعلن يوم الخميس يفتح نافذة جديدة على دراسة الكون.

وقال الباحثون إنهم رصدوا موجات الجاذبية … التفاصيل



12 فبراير 2016 | الأولى, عالم | المصدر :

منع بريطاني من الاستمتاع بـ “شهر العسل” في المغرب بسبب اللحية

6351271455274213635127.png

شعب بريس- متابعة

أفادت مصادر صحفية، ان مواطنا بريطانيا من أصول باكستانية اضطر للهبوط من الطائرة بسبب لحيته، وذلك خلال رحلة سفر برفقة زوجته لقضاء شهر العسل في المغرب.

وكان الزوجان، تقول صحيفة دايلي ميل البريطانية، يتلهفان لقضاء شهر العسل في … التفاصيل



12 فبراير 2016 | الأولى, عالم | المصدر :

المجلس الأعلى للقضاء يوقف أربعة قضاة ويعزل القاضي محمد الهيني

6351251455273500635125.png

عزيز الدادسي

اتخذ المجلس الأعلى للقضاء قرارا يقضي بعزل القاضي محمد الهيني، بتهم تتعلق بـ “الإخلال بالواجبات المهنية واتخاذ مواقف ذات صبغة سياسية والإخلال بواجب التحفظ”، وذلك في الأسبوع الذي شهد تصويت مجلس النواب على مشروعي القانونين التنظيميين الخاصين بإصلاح … التفاصيل



12 فبراير 2016 | الأخبار, الأولى | المصدر :
 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

شاركونا في صفحتنا

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب