ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

‎الرجاء تخسر معركة الاعتراض، و رد الكاف ينهي الجدل

المصدر:  | 17 مارس 2014 | رياضة |

406257sans-20titre-11406257.png

‎مشاركة كامارا قانونية .. والاعتراض مرفوض
قال محمد الناصيري الناطق الرسمي لفريق الرجاء البيضاوي، إن قوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) تسمح للفريق المتضرر بإعلان نيته استئناف القرار الصادر والقاضي برفض اعتراض الرجاء على اللاعب محمد كامارا.
وأضاف الناصيري في اتصال مع «بيان اليوم» أن المكتب المسير سيجتمع لمناقشة الموضوع، والوقوف على الإجراءات المتخذة إزاء هذا القرار، حسبما يخوله القانون، إذ يحق لأي فريق إعلان استئناف في حد لا يتجاوز ثلاثة أيام.

وتابع الناطق الرسمي باسم الرجاء، أن قوانين (الكاف) تمنح للفريق سبعة أيام لتهيئ الاستئناف، لكنه رفض الإعلان عن موقف الرجاء إذا ما كان سيستأنف القرار، مؤكدا أنه لحد للساعة لم يتخذ المكتب المسير أي قرار، وينتظر إجراء مباراة الفريق أمام وداد فاس.
وتحفظ الناصيري حول الأخبار الرائجة بخصوص  حول نية إدارة الفريق اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، موضحا أن الرجاء لن يقوم حاليا بتخطي (الكاف) الذي هو «فيفا مصغرة» على حد تعبيره، كما أن لا شيء يؤكد أن الرجاء سيستأنف القرار.
وجاء هذا عقب خسارة الفريق المغربي لقضيته أمام حوريا كوناكري، حيث رفض الاتحاد الإفريقي الاعتراض الذي تقدم به الرجاء حول عدم قانونية مشاركة كارمارا بمباراتي ذهاب وإياب دور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا أمام الفريق الغيني.
وأعلن الاتحاد الإفريقي أن لجنة المسابقات بعد تدارس أوراق الجانبين المغربي والغيني، خلصت إلى أن اللاعب محمد كامارا مؤهل للعب بحوريا كوناكري، مع رفض اعتراض الرجاء، وبالتالي تأهل الفريق الغيني إلى الدور القادم من دوري أبطال إفريقيا.
وأشار (الكاف) في بلاغ على موقعه الرسمي، إلى أن الانتقال الأول لكارمارا كان في 22 أبريل 2013 من النادي المكناسي إلى حوريا بنظام الإعارة، مضيفا أنه بعد أربعة أيام أرسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لنظيرتها الغينية بطاقة الخروج الدولية للاعب.
وأبرز بلاغ (الكاف) أن لجنة المسابقات استندت على أنه عقب انتهاء فترة إعارة كامارا في 30 غشت 2013، لم تطلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من الاتحاد الغيني لكرة القدم، بطاقة اللاعب الدولية لكي يعود إلى فريق النادي المكناسي.
وأشار البلاغ إلى أن اتفاقا كان بين الفريقين لانتقال اللاعب بصفة نهائية دون وجود أدلة على ذلك، رغم أن هناك تحويلات بنكية تمت بين حوريا والكوديم، معتبرة أن الأمر ليس إلا خلافا ماليا بين الفريقين الذين لم يتمكنا من تسجيل اللاعب بحوريا، في ظل غياب بطاقة خروجه الدولية من غينيا إلى المغرب.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “‎الرجاء تخسر معركة الاعتراض، و رد الكاف ينهي الجدل”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب