ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أزيد من 400 مليار سنتيما من قطر للمغرب

المصدر:  | 13 مارس 2014 | الأخبار, الأولى |

404794sans-20titre-21404794.png

توجت الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة المغربية القطرية أشغالها، الثلاثاء بالرباط، بالتوقيع على مجموعة من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم تهم عدة مجالات، إضافة إلى التوقيع على محضر هذه الدورة التي ترأس أشغالها عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة والشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري .

واتفقت المغرب وقطر على تفعيل الشطرين الأول والثاني من حصة قطر بمبلغ يصل إلى 500 مليون دولار.
وأكد العمادي، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، أن محادثاته مع بوسعيد همت أيضا تطوير الشراكة بين القطاع الخاص بالبلدين في العديد من المشاريع التنموية في المملكة، وتسريع تنفيذ مشروع «الهوارة» بطنجة.
وذكر المسؤول القطري بأن هذا المشروع الذي تطلب غلافا ماليا يصل إلى حوالي 1.2 مليار دولار، يسعى إلى خلق أزيد من 5000 منصب شغل، موضحا أنه سيتم خلال السنة الجارية إنشاء فندقين من فئة خمس نجوم وفندق من فئة ثلاث نجوم.
وفي سياق متصل، قال ابن كيران إن مجلس الأعمال المشترك، المدرك لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، سيضاعف من جهوده ويقوم بالدور المنوط به لتفعيل التعاون الثنائي وتنشيطه.
وأكد أن الآفاق المستقبلية «تظل حبلى بالكثير مما يمكن إضافته وإنجازه»، خاصة في مجالات التجهيز والبنية التحتية والطاقة والمعادن والتكنولوجيات الحديثة والتعليم العالي، وقطاع التشغيل واليد العاملة.
ومن جهته، قال الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني إن علاقات التعاون الثنائية بين المغرب وقطر ستتعزز وتتقوى بفضل الاتفاقيات الجديدة الموقعة التي تم وضع آلية لتنفيذ مضامينها في أقرب وقت ممكن.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أزيد من 400 مليار سنتيما من قطر للمغرب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب