ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الفرنسيون يفسحون المجال للخليجيين لشراء اتصالات المغرب

المصدر:  | 27 مارس 2013 | الأخبار, الأولى |

213097sans-20titre-21213097.png

في وقت رفعت فيه شركتا «كيوتل» القطرية، و»اتصالات» الإماراتية، من وثيرة المنافسة، أعلنت «فرانس تيليكوم» الفرنسية عن عدم رغبتها في دخول المنافسة.وأفاد ستيفان ريشارد الرئيس المدير العام لشركة الاتصالات الفرنسية «فرانس تيليكوم أورانج» التي تمتلك حصة في شركة «مديتيل» أن شركته «لا توجد ضمن مسلسل بيع» اتصالات المغرب على الرغم من كونها تتوفر على «كل الضمانات» الضرورية.

وقال ريشار في حديث لصحيفة «لوفيغارو»، نشرته أول أمس الاثنين،»لسنا طرفا في مسلسل البيع. وعلى الرغم من ذلك أعتقد أن «أورانج» تتوفر على كل الضمانات السياسية والتقنية والمالية» من أجل اقتناء حصة «فيفاندي» البالغة 53 في المائة من «اتصالات المغرب».وأضاف «في الوقت الذي يخضع فيه القطاع لضغوطات كبيرة، يتوجب علي أولا الحفاظ على المتانة المالية لأورانج». وتطرق ريشارد لانخفاض أسهم «فرانس تيليكوم» في البورصة بعد الصدمة التي خلفها مجيء متدخل رابع في مجال الاتصالات إلى السوق الفرنسي وهو «فري» والذي أعطى ضربة قوية للشركات الثلاث التي كانت لحد الآن مسيطرة على السوق ما جعل «أورانج» تفقد نحو «مليار أورو من رقم أعمالها في عام 2012 وبدون شك الرقم نفسه خلال عام 2013.وكانت «فيفاندي» قد وضعت «اتصالات المغرب» في لائحة الشركات التي تعتزم المجموعة الفرنسية تفويتها، وتأتي اتصالات المغرب في الترتيب الخامس من حيث حجم رقم المعاملات، بعد كل من SFR و»كنال بلوس» و»يونفرسال»، وBlizzard Activision، وتأتي GVT البرازيلية في المؤخرة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الفرنسيون يفسحون المجال للخليجيين لشراء اتصالات المغرب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب