ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

مدربو ومستخدمو سيارات التعليم يحتجون

المصدر:  | 22 مارس 2013 | الأخبار, الأولى |

210142sans-20titre-18210142.png

نظمت الجمعية المغربية لمدربي ومستخدمي سيارات التعليم وقفة احتجاجية يوم صباح أمس الخميس  قبالة المندوبية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل /حي الحسني/ لمدة ساعتين، من الساعة 10 صباحا إلى الساعة12 زوالا.وقال مسؤولون بالجمعية، في تصريح لبيان اليوم، إن الوقفة الاحتجاجية كانت ضرورية من أجل لفت انتباه وزارة التجهيز والنقل إلى المخاطر التي باتت تتهدد قطاع تعليم السيارات جراء القوانين الجديدة التي فتحت الباب على مصراعيه للاستثمار دون التوفر على أدنى مقومات وشروط تعليم السياقة للمواطنين .

واعتبر المهنيون في حديثهم للجريدة أن ما جاء في الكتاب الثالث من مدونة السير 05 52 يعتبر دعوة لتشجيع تفاقم الأسباب المؤدية لحوادث السير. ذلك أن هذا الباب يعطي الحق للأشخاص الذاتيين والمعنويين في فتح مؤسسات لتعليم السياقة دون التوفر على أدنى تجربة في الميدان. كما أن هذا «التساهل» يضيف المتحدثون، سيخلق منافسة غير شريفة للمهنيين الذين سيضطرون لإغلاق أبوابهم وتشريد ألاف العائلات .وطالب المهنيون خلال هذه الوقفة وزارة النقل والتجهيز بإشراكهم في كل القرارات التي تعني مستقبل قطاعهم ، مشددين على ضرورة الأخذ برأيهم في العقد البرنامج المقبل وإعادة النظر في  دفتر التحملات الجديد الذي «كرس الإقصاء والتهميش في حق المدربين وفتح الباب على مصراعيه لكل من هب ودب دون مراعاة المهنية».

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مدربو ومستخدمو سيارات التعليم يحتجون”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب