ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

البحث عن تمويل الخط الثاني لترامواي البيضاء بتركيا

المصدر:  | 3 مارس 2013 | الأخبار, الأولى |

197441333333333333333333197441.png

يقوم محمد ساجد رئيس المجلس الجماعي للدار البيضاء، رفقة يوسف الضريس مدير شركة الدار البيضاء للنقل، يوم الثلاثاء المقبل 5 مارس الجاري بزيارة لتركيا.

وتدخل هذه الزيارة، في إطار البحث عن شراكة لتمويل الخط الثاني من ترامواي الدار البيضاء الذي سيربط مقاطعة مولاي رشيد وشارع الزرقطوني، مرورا بمقاطعات، سيدي عثمان، بن امسيك، سباتة، الفداء ومرس السلطان، ثم شارع محمد السادس. وسيطلع ساجد والضريس في زيارتهما، على تجربة تركيا في النقل عبر الترامواي وطرح إمكانية مساهمتها في عقد شراكة تمويل الخط الثاني من ترامواي الدار البيضاء.  وكان الشرقي الضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، أكد في مناسبة سابقة، أنه لن يكون هناك أي إزعاج للساكنة المجاورة لمسار الترامواي لكونه وسيلة مصممة من أجل التقليل من أصوات المنبهات والحد من التلوث، إلى جانب تركيب تجهيزات تكميلية، منها أجهزة امتصاص الضجيج الموجودة بالملتقيات والمدارات، وذلك من أجل تجنب أصوات الرنين التي قد يتسبب فيها احتكاك الحديد بالحديد. وأضاف أن شركة «نقل الدار البيضاء»، المشرفة على تدبير المشروع، التزمت بالعمل على إعادة التهيئة الحضرية لمساحة تقدر بـ 90 هكتارا تمتد على طول مسار الترامواي، شملت زرع 2000 شجرة ونخلة وإعادة زرع 2000 شجرة أخرى، وتهيئة الأرصفة والطرق والممرات الأرضية والإشارات الضوئية، وزرع حزام أخضر وإعادة تنظيم90  ملتقى طرقيا ومدارا وتجديد شبكة الإنارة. حيث تم تزويد جميع الأحياء التي يمر منها الترامواي، دون استثناء، بالتجهيزات نفسها والتي تمتد صلاحيتها لـ 20  سنة حتى يكون للمدينة هوية بصرية موحدة وتناسق اجتماعي بين مختلف الأطراف دون فوارق.

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “البحث عن تمويل الخط الثاني لترامواي البيضاء بتركيا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب