ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

شبيبة “العدالة والتنمية” تختتم ملتقاها الوطني التاسع بحفل فني

المصدر:  | 2 سبتمبر 2013 | الأولى, سياسة |

31664720130902020928316647.png

اختتم يوم السبت 31 غشت 2013 الملتقى الوطني التاسع لشبيبة العدالة والتنمية بتكريم مجموعة من الشخصيات وضيوف الملتقى من فلسطين وتونس وموريتانيا والسودان والمغرب. وتضمن الحفل الختامي تقديم مجموعة من المقطوعات الموسيقية بمشاركة كل من الفنان المغربي نعمان لحلو والرابور الشاب الشيخ سار ومجموعة احواش ومجموعة اقلاي . وكان من اللقطات المثيرة في الحفل، حينما استغل لحلو فرصة استعداد مجموعته لعزف مقطوعة ثانية وقال للجمهور «وزراء العدالة والتنمية هم ضميركم»، غير مخف دعمه للتجربة الحكومية. وأنشد لحلو مجموعة من أغانيه الجميلة المعروفة لدى الشباب مثل الدار الكبيرة، ويا الشاون، وقال لحلو في تصريح ل»التجديد» إن للموسيقى سحر في التبليغ أعظم من أي كلام، و إنني عبرت بطريقتي التي أفضلها فوق الخشبة والجمهور الشبابي الرائع تجاوب معي بفعالية كبيرة»، وأضاف «أنا سعيد دائما بتواجدي مع الشباب».
من جهته، أكد خالد البوقرعي الكاتب الوطني للشبيبة أن استدعاء الفرق المشاركة في الحفل الختامي لهذا العام هو بمثابة رسالة توجهها إدارة الملتقى للشباب تقوم على تشجيع الفن الملتزم والفن الخلاق الهادف وأيضا تشجيع الفرق الشعبية التي هي من صميم الاهتمام بتراثنا العريق.
وفي تصريح لـ»التجديد» قال عبد الوهاب رفيقي «أبوحفص» الذي عبر عن سعادته، إنه يحرص على تلبية كل دعوات شباب المصباح، وذلك لمكانتهم في قلبه، ولإعجابه بحيويتهم و حماسهم و تفاعلهم مع قضايا الأمة محليا و دوليا، على حد تعبيره. وزاد الشيخ عبد الوهاب بأنه يريد تبليغ رسالة مفادها أن اختياره لمسار سياسي معين، لم يؤثر أبدا على علاقته المتميزة بهؤلاء الشباب، بل «سأظل رهن إشارتهم في كل وقت وحين، وأتشرف بالتعاون معهم على تقديم صورة راقية للتعاون الإسلامي».
من جهته، صرح الوزير إدريس الأزمي الإدريسي عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية،لـ«التجديد» بالقول إنه تابع الملتقى من خلال البث المباشر والصحافة الوطنية، مسجلا ذلك الإحساس القوي لدى المشاركين بقضايا الأمة، والانفتاح على مختلف الأطياف السياسية والإعلامية، وتقبل كل الانتقادات.
يشار إلى أن شارة «رابعة» حضرت بقوة أيضا في الحفل الختامي وحمل عدد من الحضور قمصان بها هذه الشارة، وعرف الملتقى الذي نظم تحت شعار «نضال مستمر لحماية الخيار الديمقراطي» من 25 إلى 31 غشت 2013 بالمركب الرياضي محمد الخامس برنامجا مكثفا تضمن محاضرات فكرية وسياسية ودروس تربوية، وندوات إعلامية، وورشات تكوينية، إضافة إلى إقامة دوري في كرة القدم تم فيه تكريم كل من لاعب الوداد البيضاوي هشام اللويسي، ولاعب الرجاء البيضاوي عمر النجاري، والحكم الدولي منير مبروك، والحكم الدولي السابق مدير مركب محمد الخامس فريد ألمير، كما قام الشباب المشاركون بزيارة مقاطعات مدينة الدار البيضاء الكبرى للتعرف عن قرب عن بعض تجارب الحزب في التسيير والتحالف مع أحزاب أخرى.
عبد الغني بلوط

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “شبيبة “العدالة والتنمية” تختتم ملتقاها الوطني التاسع بحفل فني”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب