ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

صيادون غير شرعيين يطلقون النار على مواطن في تافراوت

المصدر:  | 4 أبريل 2013 | جهات |

أصيب أحد سكان دوار أفرا التابع إداريا للجماعة القروية لترسواط بدائرة تافراوت إقليم تيزنيت، بطلق ناري في يده من طرف أحد قناصي الغزلان ليلا بالمنطقة، صبيحة يوم الأحد الماضي، بعد أن حاول السكان محاصرتهم لمخالفتهم القانون. وأكدت مصادر من السكان أنهم استفاقوا على وقع دوي طلقات الرصاص المسترسل في الساعات الأولى من صباح الأحد، مما دفع البعض من منهم إلى الخروج لمعرفة ما يحدث ليفاجؤوا بمجموعة من الأشخاص الذين يقومون بالقنص غير الشرعي في أوقات ممنوعة وبدون رخصة حسب السكان. وحسب نفس المصادر واجه هؤلاء الصيادون السكان بإطلاق النار حين قاموا بمحاصرتهم بوضع متاريس من الحجارة لاعتراض سبيل السيارة. وأضافت المصادر أن السكان تفرقوا مخافة إصابتهم و تفرغوا لنقل المصاب إلى المستشفى الإقليمي الحسن الأول بتيزنيت لتلقي العلاجات. و أفاد شهود عيان أن انشغال السكان بالمصاب مكن الجناة من الفرار على متن سيارة من نوع داسيا إلى وجهة مجهولة، تاركين وراءهم ما اصطادوه من غزال.
وفي اتصال “التجديد” بمصلحة المياه والغابات لمعرفة الاجراءات المتخذة في هذا الجانب صرح خليفة الصلحاوي المدير الاقليمي للمياه والغابات أن الجناة تمكنوا من الفرارا بعد قيامهم بجريمتين الأولى تتعلق بإصابة مواطن بطلق ناري والجريمة الثانية القيام باصطياد الغزال ( غزال من أربع سنوات وأنثى الغزال عمرها سنتين) ويضيف المدير الاقليمي للمياه والغابات أن الإجراء الذي تم القيام به يتعلق بتبليغ وكيل الملك بالحادث كما تم القيام في عين المكان بحرق الغزالين وطمرهما بحضور لجنة مكونة من المصلحة المعنية بحضور السلطات و الدرك الملكي، ولا تزال لحدود الساعة الاجرءات المتعلقة بالبحث عن الجناة مستمرة من قبل فرقة من الدرك الملكي بتنسيق مع السلطات المحلية وجمعيات القنص وساكنة تارسواط.
عبد الله القصطلني

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “صيادون غير شرعيين يطلقون النار على مواطن في تافراوت”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب