ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

فيضانات «واد سبو» تشل حركة القطارات بين طنجة وفاس

المصدر:  | 4 أبريل 2013 | جهات |

علمت «التجديد» من مصدر جد مطلع، أن حركة النقل السككي بين طنجة وفاس عن طريق المساعدة بسيدي قاسم، توقفت يوم الثلاثاء 2 أبريل 2013 على إثر فيضان وادي نهر سبو ، بعدما ارتفع منسوب المياه به أزيد من 10 متر.
وأضاف المصدر بأن ارتفاع مستوى الماء الذي بلغ فوق السكك الحديدية حوالي 18 سنتمترا جراء فيضان الواد، عطل مسار كل القطارات التي تؤمن النقل على الخط الرابط بين طنجة-فاس، حيث لم تتمكن 6 قطارات – لحد كتابة هذا المقال- من نقل المسافرين نحو وجهاتهم.
وتوقع المصدر ذاته،أن تعود حركة النقل السككي بين طنجة وفاس إلى طبيعتها بعد ظهر غد، خاصة وأن الأبواب مفتوحة لكل من سد الوحدة، إدريس الأول، آيت أيوب، بوحودة، مؤكدا بأن المد منخفض حاليا، والمياه مستمرة في التدفق على مستوى بحر القنيطرة.
ووفق المصدر، فإن المكتب الوطني للسكك الحديدية يواصل تعبئة إمكانياته، لاتخاذ التدابير اللازمة من أجل ضمان استمرارية حركة النقل، مؤكدا أن كل المسافرين من طنجة إلى فاس والعكس، سيتم نقلهم نحو وجهاتهم بفضل تأمين الربط المباشر بين طنجة وفاس ذهابا وإيابا، لكن مع استبدال القطار في القنيطرة.
عزيزة الزعلي

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “فيضانات «واد سبو» تشل حركة القطارات بين طنجة وفاس”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب