ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

شيوخ السلفية يؤسسون جمعية دعوية

المصدر:  | 29 مارس 2013 | الأولى, سياسة |

21438220130329010316214382.png

من المقرر أن ينعقد يوم السبت 30 مارس 2013 جمعا تأسيسيا لجمعية دعوية بالبيضاء اتخدت كعنوان “جمعية البصيرة للدعوة والتربية”. وحسب المعطيات التي توصلت إليها “التجديد” ستظم الجمعية كل من ذ. ابراهيم كمال، الدكتور عبد الرزاق مرزوك، الشيخ الداعية عبد الحق اليوبي، الشيخ محمد عبد الوهاب رفيقي “ابو حفص”، الشيخ حسن الكتاني، الشيخ هشام التمسماني، الشيخ حامد الادريسي، ذ.جلال المودن، الشيخ عبد العال فضي، الشيخ حسين اشقرا، ذ.خالد مصدق.
ومن المقرر أن يتقدم الشيخ محمد زحل بكلمة افتتاحية لهذه الجمعية التي تهدف ـ حسب أرضيتها التأسيسية ـ إلى إصلاح المجتمع والسمو الفكري والرقي الأخلاقي، وإبراز دعوة الإسلام إلى التجديد العلمي الراسخ، والاستشراف الحضاري الرصين، إصلاح المجتمع بإبراز محاسن الشريعة الإسلامية، وكمالها، تمكين العلماء من مكانتهم الريادية في الإصلاح والتدبير، إبراز دور المرأة المسلمة في بناء المجتمع، الانفتاح على كافة مكونات المجتمع المدني داخل الوطن وخارجه .
وفيما يتعلق بمنهج الجمعية فهو منهج أهل السنة والجماعة الوسط بالنظر إلى شتى مناهج التعليم والتربية القديمة والحديثة، المشتمل على كل ما يحقق حاجات البشرية المستمرة على النحو الأتم ـ حسب ذات المصدر ـ .
وستتبنى “جمعية البصيرة” حسب الأرضية على فقه أهل المدينة وعلى رأسهم الإمام مالك رحمه الله ، الذي زاوج بين صحيح النقل وصريح العقل، كما ستعمل على تجديد الخطاب الدعوي بما يجعله حكيما رحيما، لم الشمل العلمي والدعوي، تأهيل الداعية البصير الناجح، استثمار كل وسائل الإعلام الحديثة في إنجاز خطاب دعوي حضاري متكامل .
وتعتمد الجمعية على رؤية تربوية من خلال إبراز منهج القرآن في التربية، إبراز المنهج النبوي في تعهد القلوب، ورعاية السلوك، مطالعة المناهج التربوية الحديثة، ومواكبتها بما يستخرج منافعها.
سناء كريم

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “شيوخ السلفية يؤسسون جمعية دعوية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب