ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

وفد أمريكي يلتقي بالداخلة بفاعلين جمعويين وحقوقيين

المصدر:  | 28 مارس 2013 | سياسة |

يواصل وفد أمريكي يمثل عشر جمعيات تنشط في مجالات حقوقية وثقافية ويضم أكاديميين ومحللين سياسيين وإعلاميين٬ لقاءاته مع عدد من الجمعيات والمؤسسات الفاعلة في المجال الاجتماعي والحقوقي والثقافي، فبعد زيارة قام بها الوفد السبت الماضي لمدينة الداخلة ووقوفه على آليات اشتغال عدد من الجمعيات ودورها التنموي الفاعل، التقى الوفد مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني ومؤسسة الرابطة المحمدية لعلماء المغرب، ومؤسسة الوسيط إضافة إلى المجلس الاقتصادي الاجتماعي والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ومنظمة الإيسيسكو، وكذا مؤسسة مسجد الحسن الثاني والهيئة الوطنية لمحاربة الرشوة.
وكان الوفد الأمريكي٬ الذي يضم 15 شخصا برئاسة نهاد عوض المدير العام لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية «كير» وصل إلى الداخلة٬ في إطار زيارة يطلع خلالها على المنجزات التي تحققت في جهة وادي الذهب – لكويرة والمؤهلات التنموية التي تزخر بها.
وقد قام الوفد بالاطلاع على جانب من هذه المنجزات من خلال جولة ميدانية زار خلالها كلا من ميناء الداخلة الجديد والقاعة المغطاة للرياضات والملعب البلدي المعشوشب لكرة القدم والمكتبة الوسائطية وقصر المؤتمرات والضيعة الفلاحية بتاورطا.
وقال رئيس الوفد في كلمة له خلال اللقاء الذي جمع أعضاء الوفد الأمريكي بالفاعلين الجمعويين والحقوقيين «ما رأيناه بالداخلة يبشر بالخير ويدعو للتفاؤل ونحن فخورون بما اطلعنا عليه»٬ مؤكدا أن الوفد خرج بانطباعات جيدة وسيقوم بإبلاغ الرأي العام الأمريكي بما وقف عليه من حقائق خلال زيارته لمدينة الداخلة والشهادات التي استمع اليها من هؤلاء الفاعلين.
وأبرز نهاد عوض٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن هذه الزيارة كانت «عملية جدا وفتحت العيون على واقع ايجابي وعلى الاهتمام الحقيقي والعملي لتطوير البنية التحتية وأداء مؤسسات المجتمع المدني المغربية وعملها في الجنوب كما هو الشأن في الشمال».
وأضاف أن الوفد الأمريكي «وجد تنمية حقيقية في الجنوب على المستوى التعليمي والاجتماعي والسياسي٬ وهو الشيء الذي فاجأنا٬ وترك انطباعا حقيقيا لدى أعضاء الوفد».
وركزت المداخلات التي قدمها ممثلو النسيج الجمعوي بالجهة على الحضور المتميز للمرأة الصحراوية في مختلف مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وما تتمتع به من حقوق كفاعل وشريك أساسي في التنمية بمختلف تجلياتها.
/ و.م.ع.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “وفد أمريكي يلتقي بالداخلة بفاعلين جمعويين وحقوقيين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب