ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

إسماعيل العلوي: لم أفهم لحد اليوم مغزى الانسحابات من لجنة الحوار

المصدر:  | 26 مارس 2013 | الأولى, سياسة |

21300720130326010312213007.png

عبر مولاي اسماعيل العلوي رئيس اللجنة الوطنية للحوار الوطني حول ‘المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة»، عن صدمته من رسالة الجمعيات التي أعلنت عن عدم مشاركتها في اللجنة. مؤكدا أنه «لحد اليوم لم يفهم دوافع هذا الموقف ويستغرب له».
وقال الوزير السابق في حوار لـ«التجديد» (تنشره لاحقا)، بأن «الذين أعلنوا انسحابهم من قائمة أعضاء اللجنة، ـ حسبما بدا له ـ كانوا يفضلون أن ترد أسماء الهيئات الجمعوية التي ينتمون إليها، في حين أن الوزارة ـ وهي صاحبة المبادرة ـ وجدت نفسها محرجة لأنها لم تتوفر لها معايير موضوعية لاختيار جمعيات معينة، وترك أخرى من بين العدد المكون لمجتمعنا المدني أكثر من 90 ألف جمعية حاليا).
واعتبر العلوي، في أول حوار له منذ ترؤسه اللجنة، أن الرهان الذي يتعين ربحه نصرة للديمقراطية في المغرب، يتجاوز وبكثير كل الاعتبارات الشكلية، وهذا ما «يزيد في حسرتي تجاه هذه الانسحابات التي لم أفهم مغزاها لحد اليوم» يقول رئيس مجلس رئاسة حزب التقدم والاشتراكية، الذي لم يخف بأنه منذ تحمله مسؤولية اللجنة «كان حريصا على أن يتجلى التعدد الفكري الذي يطبع المجتمع في تركيبة اللجنة، إيمانا منه بأن العمل المطلوب يتجاوز الحساسيات والتلوينات».
وفي قراءته للاختلافات المعلنة حول منهجية تحضير وإعداد الحوار الوطني حول المجتمع المدني، قال العلوي «إن الروح الديمقراطية تقتضي ألا يظن المرء، مهما كانت عبقريته وقدرته، أنه يمتلك الحقيقة لوحده وأن الآخر مهما فعل فهو مخطئ».

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إسماعيل العلوي: لم أفهم لحد اليوم مغزى الانسحابات من لجنة الحوار”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب