ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

نقابات تطالب بمراجعة قرار إعفاء النائب الإقليمي بنيابة مولاي رشيد

المصدر:  | 30 أكتوبر 2012 | تربية و تعليم |

طالبت النقابات بالنيابة التعليمية مولاي رشيد سيدي عثمان -الدار البيضاء، من وزارة التربية والتعليم بمراجعة قرار إعفاء النائب الإقليمي من مهامه، الذي قالت حسب نص بلاغ توصلت به «التجديد» بأنه «مجحف».

و عبرت المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية الأربع بالنيابة، (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والاتحاد المغربي للشغل)، عن رفضها لقرار إعفاء النائب الإقليمي من مهامه على خلفية تفاعلات ملف تقرير لجنة وزارية حول «اختلاسات وتلاعبات بالمال العام» تورط فيها رئيس مصلحة الشؤون الادارية والمالية بنيابة مولاي رشيد.

بينما أكدت تقديرها لجرأة (النائب) وشجاعته في فضح الفساد والمفسدين.

وكان وزير التربية الوطنية محمد الوفا قد اتخذ مؤخرا قرارا بإعفاء النائب الإقليمي بنيابة مولاي رشيد من مهامه، وكذا رئيس مصلحة الشؤون الادارية والمالية مع إحالته على التحقيق، وتوقيف موظف ورئيس قسم.

قبل أن تنفذ النقابات التعليمية الأربع بنيابة مولاي رشيد سيدي عثمان إضرابا إقليميا انذاريا ووقفة احتجاجية أمام النيابة احتجاجا على ما أسماه بيان (توصلت به «التجديد» ) بمحاولات التستر والتغطية على رئيس مصلحة الشؤون الادارية والمالية بالنيابة.

داعية الوزارة إلى البث باستعجال فيه من أجل إخراج الوضع التعليمي بالاقليم من حالة التأزم والاحتقان.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “نقابات تطالب بمراجعة قرار إعفاء النائب الإقليمي بنيابة مولاي رشيد”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب