ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تفكيك عصابة للسرقة عبر “أفيتو”

المصدر:  | 13 يوليو 2016 | حوادث |

أحالت الشرطة القضائية بمفوضية أصيلة، الجمعة الماضي، ثلاثة أشخاص ينتمون إلى شبكة إجرامية خطيرة على أنظار الوكيل العام لدى استئنافية طنجة، الذي أمر بإداعهم السجن المحلي «سات فيلاج» بالمدينة، ومتابعتهم في حالة الاعتقال بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية بالعنف وعبر موقع بالانترنت.

وأوقفت مصالح الشرطة القضائية بأصيلة، المتهمين الثلاثة، (ع.د) و(ت.و) و(م.د)، ويبلغون من العمر بين 23 و24 سنة، يوم الثلاثاء الماضي، بعد أن خططوا ونفذوا عملية سرقة دراجة نارية باستخدام العنف ضد ضحية من طنجة، بعد أن استدرجوه عبر موقع التواصل الاجتماعي»أفيتو».
وأوضح مصدر أمني، أن الموقوفين الثلاثة، أحدهم معروف بسوابقه في ميدان السرقة، قاموا باستغلال إعلان بصفحة التعامل التجاري التابعة لموقع التواصل الاجتماعي «أفيتو»، الذي كان يعرض به مواطن يتحدر من طنجة دراجته النارية للبيع، فربط به أحدهم الاتصال هاتفيا، وبعد أن تظاهر بقبول ثمن البيع، الذي حدد في 10 آلاف درهم، عمد إلى استدراج البائع إلى أصيلة، وما أن حل بها، طلب المشتري المفترض من البائع تجريب الدراجة النارية، إلا أنه تفاجأ بشخصين يهجمان عليه بواسطة أسلحة بيضاء (سيوف)، ويقومان بسرقة الدراجة النارية بوضعها على متن دراجة ثلاثية العجلات (تريبورتور) ولاذا بالفرار إلى وجهة مجهولة.
وكشف المصدر، أنه أمام حالة الذهول التي أصيب بها الضحية، توجه بسرعة إلى مصلحة الشرطة بالمدينة، وبناء على الأوصاف التي أدلى بها للمحققين والتحريات الميدانية الخاصة بالرقم الهاتفي لأحد الجناة، تبين أن العملية نفذت بناء على تخطيط مسبق وبتنسيق بين عناصر هذه العصابة الإجرامية، حيث تم تحديد هوية الفاعلين ليتم القبض عليهم وحجز الدراجة النارية موضوع السرقة.
وعند اقتيادهم إلى مصلحة المداومة، اعترف الجناة الثلاثة تلقائيا بعملية النصب والسرقة التي نفذوها، ليتم إخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية للبحث معهم في محاضر رسمية والاستماع إلى الضحية، الذي جرى استدعاؤه للحضور إلى المصلحة الأمنية بأصيلة، حيث تعرف على الجناة بكل سهولة عند عرضهم على أنظاره، لتقوم الضابطة القضائية بإحالتهم على الوكيل العام لدى استئنافية طنجة من أجل البحث معهم حول المنسوب إليهم في انتظار عرضهم على أنظار العدالة.
المختار الرمشي (طنجة)

.soc_no a{color:#d6d6d6; font-size:8px;} .soc_yes a{color:#d6d6d6; font-size:8px;display:none;}

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تفكيك عصابة للسرقة عبر “أفيتو””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب