ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

ضبط 10 أمنيين بسبب الغش في مباراة

المصدر:  | 13 يوليو 2016 | حوادث |

فتح بحث قضائي مع 138 ووضع شرطي رهن الحراسة لوجوده في حالة سكر

لم تتوقف حالات  الغش التي ضبطت خلال المباريات المهنية لولوج أسلاك الشرطة التي أجريت أول أمس (الأحد)، على الراغبين في ولوجها من خارج السلك،

بل امتدت لتشمل عشرة أمنيين ضبطوا في حالة تلبس بارتكاب أعمال الغش أثناء اجتيازهم للمباريات، من أصل 138 حالة غش في 205 مراكز للامتحان في مجموع المدن المغربية.
وأكدت المديرية  العامة للأمن الوطني، أنه تم إخضاع جميع الأشخاص الموقوفين لبحث قضائي تحت إشراف النيابات العامة المختصة، من بينهم 70 احتفظ بهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم الاستماع إلى باقي الموقوفين في انتظار تقديمهم أمام العدالة، وأشارت المديرية إلى  أن بحثا قضائيا فتح  بني ملال مع ضابط شرطة تابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بعد تسجيل وشاية في حقه من قبل مرشحات ينسبن إليه تقديم أجوبة لإحدى المشاركات،  كما تم وضع شرطي بطنجة تحت الحراسة النظرية، بعدما حضر لمركز الامتحان لاجتياز المباراة وهو في حالة سكر متقدمة. وحسب إحصائيات حالات الغش التي تم إقصاؤها تلقائيا من اجتياز المباريات، تم ضبط 91 حالة في امتحانات حراس الأمن، و36 حالة في مباراة مفتشي الشرطة، و6 حالات في مباراة ضباط الشرطة، و5 حالات في مباراة عمداء الشرطة.
وأشارت مصادر «الصباح» إلى أنها المرة الأولى التي يتم الإعلان فيها عن وجود حالات غش في مباريات سلك الشرطة، وذلك في إطار سياسة تطبيق الشفافية والتخليق داخل الجهاز، الذي يتولى مهمة السهر على أمن المواطنين، وأضافت المصادر ذاتها أن المديرية العامة اتخذت جميع الإجراءات الأمنية والتنظيمية لحسن سير هذه الامتحانات، كما اعتمدت تدابير مراقبة دقيقة لمكافحة كل أنواع الغش، وذلك لضمان النزاهة والشفافية في هذه المباريات من جهة، وتكافؤ الفرص بين كافة المرشحين والمرشحات من جهة ثانية، مؤكدة أن ذلك يدخل  في إطار الجهود التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لتدعيم آليات النزاهة والشفافية والتخليق في صفوف موظفي الأمن الوطني.
وبلغ عدد المرشحين لاجتياز هذه المباريات 164 ألفا و339 مرشحا، من بينهم 137 ألفا و494 من الذكور، و26 ألفا و845 من الإناث، موزعين على 205 مراكز للامتحان في مجموع المدن المغربية.
 ك. م

.soc_no a{color:#d6d6d6; font-size:8px;} .soc_yes a{color:#d6d6d6; font-size:8px;display:none;}

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ضبط 10 أمنيين بسبب الغش في مباراة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب