ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

حداد يتدخل لاحتواء قرصنة حسابات سياح

المصدر:  | 13 يوليو 2016 | الأولى, جهات |

/* */

وجه لحسن حداد، وزير السياحة، تعليماته إلى المندوب الجهوي للسياحة بفاس،

من أجل التحقيق في اتهامات باحتيال فندقيين في المدينة على سياح أجانب، من خلال قرصنة حساباتهم على الموقع العالمي للحجوزات “بوكينغ. كوم”، والتعليق من خلالها على ظروف الإقامة بتعليقات إيجابية، إذ فجرت رواية سائحة أسترالية لصحيفة “دايلي مايل” البريطانية الفضيحة، التي تهم إلى حدود الآن مدينة واحدة فقط.
وأكد حداد في اتصال هاتفي مع “الصباح”، علمه بالواقعة، وتوجيهه تعليمات لمندوب السياحة في فاس، لغاية التثبت من المعلومات التي أدلت بها السائحة الأسترالية، في انتظار التوصل بتقرير حول الموضوع، فيما تفيد تفاصيل عملية القرصنة، كما روتها تانيا وتينسليغر، الضحية، التي قررت ورفيقها، تمضية عطلة بالمغرب، من خلال إجراء حجز بأحد الفنادق عبر موقع “بوكينغ. كوم”، إلا أنها اضطرت إلى قطع إقامتها بسبب رداءة الخدمات التي حصلت عليها، تحديدا وجود طفيليات وبق على سرير غرفتهما.
وبعد مرور أيام، حسب السائحة، توصلت برسالة على بريدها الإلكتروني من موقع الحجوزات “بوكينغ. كوم”، يشكرها على تعليقها الإيجابي في الموقع حول ظروف الإقامة، علما أن تعليقها الحقيقي كان بعيدا عن الإيجابية والرضا، قبل أن تفطن إلى تصوير أحد العاملين في الفندق لرسالة تأكيد الحجز الإلكترونية، إذ تم استخدام رقمها التعريفي الشخصي، وكدا الرقم المرجعي الخاص بالحجز، لغاية الولوج إلى حسابها في موقع الحجوزات، وكتابة تعليقات مغلوطة.
وكشف مصدر مهني، أن واقعة الاحتيال الجديدة، تظهر تنامي نفوذ موقع الحجوزات العالمي “بوكينغ. كوم” في السوق السياحي المغرب، ذلك أن سيطرته ما فتئت تتزايد على الفنادق ومؤسسات الإيواء السياحي، ما أضعف دور وكلاء الأسفار، الذين يقومون في العادة بدور الوساطة بين كبار متعهدي الأسفار والفنادق، موضحا أن المؤسسات السياحية ترتبط مع الموقع بعقد إذعان، ويستخلص مقابل خدماته عمولة نسبتها 25 % من سعر تسويق ليلة مبيت.
ويجبر موقع “بوكينغ. كوم”، حسب المصدر ذاته، إدارات الفنادق ومؤسسات الإيواء السياحي، على عرض غرف شاغرة بأسعار أقل من المعتاد، ما يفقدها القدرة على التحكم في شبكة أسعارها وسياستها التجارية، موضحا أن نفوذ الموقع تزايد خلال الفترة الماضية، إذ أصبح يتحكم مثلا، في 80 % من حجم السياح الفرنسيين الوافدين على المغرب، إذ لا تتجاوز الحجوزات عبر متعهدي الأسفار حاجز 20 %.
بدر الدين عتيقي 

 

 

.soc_no a{color:#d6d6d6; font-size:8px;} .soc_yes a{color:#d6d6d6; font-size:8px;display:none;}

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حداد يتدخل لاحتواء قرصنة حسابات سياح”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب