ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

“محمد الخامس” في تظاهرة دولية بالقنيطرة

المصدر:  | 13 يوليو 2016 | مجتمع |

تستعد الجمعية المغربية للعناية بالآثار والفن والثقافة،

لتنظيم تظاهرة دولية تحت عنوان “دور المغفور له جلالة الملك محمد الخامس في  انتصار الحلفاء  على النازية”.
ويأتي نشاط الجمعية ضمن برنامج يروم تسليط الضوء على الأدوار الرائدة التي لعبها ملك المغرب محمد الخامس، على الصعيد العالمي والإفريقي والعربي ويعقد مكتب الجمعية، في الأسبوع المقبل، اجتماعا بالقنيطرة، لتدارس مختلف جوانب التظاهرة وتحديد زمنها، وأيضا لتوجيه الاستدعاءات لمختلف الفاعلين لإثراء النقاش حول تأثير دور الراحل محمد الخامس في العلاقات الدولية إبان الحرب العالمية الثانية.
وقال  حميد حمدي، رئيس الجمعية المغربية للعناية بالآثار والفن والثقافة، في حديثه مع “الصباح” إن التظاهرة سيحضرها العديد من مسؤولي سفارات الدول الحلفاء المعتمدة في المغرب، وهيآت من المجتمع المدني، ومؤسسات قدماء  المحاربين  لدول  الحلفاء.
وأوضح  حمدي أنه في إطار  الدور البارز الذي قام به الملك الراحل محمد الخامس ، خلال الحرب العالمية الثانية  بعقد مؤتمر ، حضره رؤساء دول  الحلفاء، جاءت فكرة رد الاعتبار للملك  الراحل على الصعيد العالمي وحث مسؤولي جمعية الأمم المتحدة بإقرار نص  يشير إلى الدور  الفعال الذي قام به  الملك محمد الخامس.
وأكد  المتحدث ذاته أن المؤتمر الذي عقده الملك الراحل محمد الخامس، اعتبر  الشعلة الثاقبة في انتصار  الحلفاء على النازية بوضعهم  حدا للمجازر  ومآسي الشعوب التي فقدت  الملايين من أبنائها.
إيمان رضيف

 

.soc_no a{color:#d6d6d6; font-size:8px;} .soc_yes a{color:#d6d6d6; font-size:8px;display:none;}

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل ““محمد الخامس” في تظاهرة دولية بالقنيطرة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب