ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بنكيران يفعل “كوطا” تشغيل المعاقين

المصدر:  | 13 يوليو 2016 | مجتمع |

/* */

قررت الحكومة تخصيص 7 في المائة من المناصب المقررة قانونا في مباريات الولوج إلى الوظيفة العمومية إلى الأشخاص

في وضعية إعاقة.
وينص المشروع المرسوم الذي صادقت عليه الحكومة، الثلاثاء الماضي، والذي يندرج في إطار تنزيل برنامج النهوض بوضعية الأشخاص في وضعية إعاقة، على وضع الإجراءات العملية لضمان استفادة هذه الفئة من نسبة 7 في المائة المقررة قانونا في مباريات الولوج إلى الوظيفة العمومية.
وقرر المرسوم الذي تقدم به الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، تنظيم مباريات خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، الحاملين لبطاقة “شخص معاق”، وذلك على المناصب المخصصة لهم في إطار النسبة المحددة بموجب مرسوم رقم 218-97-2 الصادر في 18 من شعبان 1418 (19 دجنبر 1997) بتطبيق القانون رقم 05.81 المتعلق بالرعاية الاجتماعية للمكفوفين وضعاف البصر، إلى جانب المباريات المفتوحة للجميع.
كما ينص المشروع على إحداث لجنة وطنية دائمة لدى رئيس الحكومة، مهمتها تتبع سير المباريات الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، تقوم وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بمهمة كتابة اللجنة، وتضم ممثلا عن رئيس الحكومة، وممثلا عن السلطة الحكومية المكلفة بالأشخاص المعاقين، وممثلا عن وزارة المالية، وممثلا عن الوظيفة العمومية، بالإضافة إلى إمكانية حضور ممثلي القطاعات الحكومية أو الجماعات الترابية أو المؤسسات العمومية المعنية بمباراة التوظيف، أشغال اللجنة.
وتعمل كل إدارة على اتخاذ الترتيبات لتمكين الأشخاص في وضعية إعاقة من اجتياز مباريات التوظيف في ظروف ملائمة، وتتولى لجنة المباراة في ما يتعلق بمباريات التوظيف الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة ترتيب المترشحين الناجحين مع مراعاة لائحة الناجحين بخصوص الحق العام.
برحو  بوزياني

 

.soc_no a{color:#d6d6d6; font-size:8px;} .soc_yes a{color:#d6d6d6; font-size:8px;display:none;}

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بنكيران يفعل “كوطا” تشغيل المعاقين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب