ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

وقفة احتجاجية على خلفية نفايات إيطاليا

المصدر:  | 13 يوليو 2016 | جهات |

تخوض الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، اليوم (الاثنين)، وقفـــة أمــام مقر وزارة الحيطي،

كما يعتزم عمار السعيد، رئيس جمعية رجال ونساء الصحراء المغــــربية مقاضاة الوزيرة المكلفـــة بالبيئة، على خلفية قضية استيراد النفـــايات الإيطــالية، مــــؤكـــدا أن جمعيتـــه ستلجأ إلى كل الوسائـــل القـــانونيـــة، بما فيهـــا رفــع دعوى ضد الوزيرة المنتدبة في البيئــة باعتبـــار وزارتهـــا مســـؤولـــة عـــن قبــول دخول باخرة “أزبال إيطــاليا” إلى المغرب، من أجل محاسبة كل المتورطين والمسؤولين عن توقيع هذا الترخيص والسماح بدخول النفايات الأجنبية إلى التراب الوطني، مشددا على أن المغرب ليس مزبلة دولية.
وحملت جمعيـــــة أرض للتنمية والثقــــافــــة حكومة بنكيران المسؤوليـــــة عمـــــا يجري من صفقـــــات إدخال النفــــــايات الســـامة إلـــى التــــراب الوطني، “خدمة لمصالح وأطماع الشــــركات والمــــؤسســـات الإنتــــاجية والتجارية الكبرى الهادفـــــة  إلى الربح السريع على حســـــاب  قيمنا الإنسانية ومصالحنا البيئيــــة وجعل المغــرب قبلـــة لنفـــايات الدول الأوربيـــــة”، منـــددة ب”التــبريـــرات التي يلجأ إليهـــا المســــؤولون للتغطيـــة عن فضيحتهــــم وجــريمتهم البيئية”.
 ودعت جمعيـــــة أرض للتنمية والثقــــافــــة إلى فتــــح تحقيـــق شفــــاف ونزيه للكشف عن المتورطين في هذا الملف  الذي يسيء  إلى سجل بلادنا البيئي، واحترام القوانين المعمول بها لدى مصالح الجمارك المغربية  والتشديد في تطبيقها بعدم السماح للمواد المضرة  ببلادنا بالمرور سواء كانت بيئية أو غيرها.
وأدانت ال جمعيـــــة استيراد الوزارة المكلفة بالبيئة شحنة من النفـــايات مـــن إيطــاليا، “في الوقـــت الذي كان فيه جميـــع المغــاربة بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم  وفئاتهم منشغلـــون بالتهيـــئ لإنجاح كوب  22 بمراكش، الرامـــي إلـــى الحد من التلـــوث البيئي وإيجاد الحلول الممكنة  لذلك وإنتــاج القوانين الحمائية وغيرها لضمان حق الإنسان ومحيطه  في بيئة سليمة”.

هجر المغلي

 

.soc_no a{color:#d6d6d6; font-size:8px;} .soc_yes a{color:#d6d6d6; font-size:8px;display:none;}

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “وقفة احتجاجية على خلفية نفايات إيطاليا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب