ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الجمعية المغربية للنساء القاضيات تدين تقرير الخارجية الأمريكية

المصدر:  | 6 يونيو 2016 | الأولى, جهات |

671466Juge-20Aicha-20NASSIRI-20ph-20jarfi-20-1-671466.png

/* */

أدانت الجمعية المغربية للنساء القاضيات ما جاء في تقرير الخارجية الأمريكية بشأن الاتهامات المجانية لانتهاك حقوق الإنسان في المغرب،

ومحاولة الضرب بمصداقية المؤسسات، والمجهودات المبذولة منذ 1999 والمتمثلة في إعطاء مفهوم جديد للسلطة قائم على احترام القانون، من خلال إحداث ديوان المظالم الذي تم تغييره بمؤسسة الوسيط في مارس 2011 كما تمت إعادة هيكلة المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان وهيأة الإنصاف والمصالحة، كما تناسى التقرير الدور الفعال الذي يقوم به المجلس الوطني لحقوق الإنسان للنهوض بها ورصد كل الانتهاكات.
 وأكدت الجمعية، في بلاغ لها، أن ما تضمنه التقرير من اتهامات مجانية للقضاء المغربي بني على مغالطات، وعلى عدم الدقة والتحري، في محاولة لضرب المكتسبات التي يتمتع بها القضاء المغربي والذي أصبح سلطة مستقلة بعد دستور 2011.
وأضافت الجمعية المغربية للنساء القاضيات أن التقرير لم يراع الإصلاحات التي عرفها القضاء، إذ أن منظومة العدالة عرفت ثورة من خلال الحوار الوطني لإصلاح منظومة العدالة، والذي شاركت فيه كل مقومات العدالة، كما أن القضاء أصبح سلطة مستقلة.
واعتبرت الجمعية أن ما جاء في التقرير يشكل نوعا من العنف الذي تحاول أن تمارسه جهات معينة يقلقها الاستقرار الذي يعيشه المغرب، متسائلة في الوقت نفسه عن مصداقية التقرير الذي حرر من داخل مكاتب في واشنطن بعيدا بشكل تام عن حقائق المغرب.
وأكدت الجمعية ذاتها احتفاظها بمقاضاة الجهة المصدرة للتقرير لما يتضمنه من مغالطات حول القضاء، والذي يشكل نوعا من العنف الذي تحاول جهات معلومة ممارسته على القضاء المغربي لضرب المصداقية التي يتمتع بها. وأضافت أنها لن تكتفي بإصدار بيان التنديد، بل ستعمل على طرق جميع الأبواب لتوضيح الصورة المغلوطة التي يحاول البعض ترويجها في هذه المرحلة المهمة من تاريخ المغرب.
مصطفى لطفي

 

.soc_no a{color:#d6d6d6; font-size:8px;} .soc_yes a{color:#d6d6d6; font-size:8px;display:none;}

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الجمعية المغربية للنساء القاضيات تدين تقرير الخارجية الأمريكية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب