ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أفتاتي: بؤس “البام” يخترق الكرة

المصدر:  | 6 يونيو 2016 | الأخبار, الأولى |

67145926671459.png

/* */

هاجم إلياس العماري وقال إنه ليس الوحيد من يرأس جهة حتى يحظى بتكريم من المنتخب

فتح عبد العزيز أفتاتي، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، وأحد مشجعي مولودية وجدة، النار على الجامعة الملكية لكرة القدم وبعض مكوناتها الرياضية، مدعيا تحولها إلى أداة مهيمن عليها من طرف ما أسماه «البؤس»، في إشارة إلى التكريم، الذي حظي به إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان من طرف مكونات المنتخب الوطني في طنجة.

وقال أفتاتي في تصريح ل«الصباح» «إنني مقتنع كباقي المغاربة، إن البؤس تسرب إلى جامعة الكرة وبعض الأندية الوطنية من أجل تسخيرها واستغلالها للاستحقاقات الانتخابية، وتعبئة الأموال لأمور لا علاقة لها بالرياضة»، وتابع «أتساءل هل جمع الأموال يوظف لخدمة الرياضة، أم لأمور أخرى. لست ناطقا باسم هيأة معينة، لكنني واحد من المغاربة، الذين يكادون يجمعون أن البؤس وضع يده على الجامعة وبعض الأندية دون أن يصل ذلك إلى نتيجة. لقد حاول أن يتسرب إلى الرياضة ومجالات أخرى، مثل الفن والسينما والعمل الجمعوي والسياسي وفي كل مرة يمنى بالخيبات، وأن مصيره إلى مزبلة التاريخ».
وأكد أفتاتي أن هناك من يحاول تسخير الرياضة لتحقيق أهداف التسلط والاستغلال، وزاد قائلا «كم عندهم من ناد في الدار البيضاء ومجلس البيضاء معروف من يسيره، والبؤس مثل الطاعون أينما ولى وجهته لا يأتي إلا بالأوبئة».
وبخصوص موقفه من الاستقبال، الذي حظي به إلياس العماري من طرف مكونات المنتخب الوطني في طنجة على هامش المباراة الإعدادية، التي جمعت الأسود بالكونغو برازافيل الجمعة الماضي، أجاب أفتاتي بسخرية، هل هو رئيس جهة لا شريك له، إنه أقصى درجة المسخ، يلزم القليل من التعميم، فهو ليس الوحيد من يرأس الجهة في المغرب، إذ هناك رؤساء جهات يلزم أن يحظوا بالمبادرات نفسها.
 وأوضح أفتاتي أن المنتخب الوطني ملك لجميع المغاربة، وإلا لماذا سمي منتخبا، وأن ذلك يوضح بجلاء مستوى البشاعة والحضيض، الذي وصل إليه «البؤس»، «هل تعتقد أن هذا العمل البهلواني سيأتي بنتيجة، إنه باختصار أداة بامتياز للدولة العميقة، فهناك من يقوم بدور السخرة لها، وأن قصدي يعرفه الجميع، سواء أصحاب الأصل التجاري أو «الكراكيز»، الذين يدركون أدوارهم جيدا»، على حد تعبيره. ومازالت تداعيات زيارة إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى مقر إقامة المنتخب الوطني، والتقاطه صورا تذكارية رفقة اللاعبين تثير المزيد من الجدل، خاصة داخل أوساط سياسية، وصفت تعامل الجامعة بالكيل بمكيالين. كما عبر العديد من النشطاء عن استيائهم من الصورة التي تداولها الرأي العام على صفحات التواصل الاجتماعي، والتي تظهر إلياس العماري، وهو يتلقى هدية من لاعبي ومدرب المنتخب الوطني المغربي الأول، وهي عبارة عن قميص يحمل توقيعات لبعض اللاعبين والمدرب الفرنسي هيرفي رينار.
عيسى الكامحي

.soc_no a{color:#d6d6d6; font-size:8px;} .soc_yes a{color:#d6d6d6; font-size:8px;display:none;}

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أفتاتي: بؤس “البام” يخترق الكرة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب