ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

اعتقال عناصر “داعشية” بفاس والقنيطرة

المصدر:  | 30 أكتوبر 2014 | الأخبار, الأولى |

487625daeech11487625.png

/* */

أوقفت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بناء على معلومات قدمتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني «ديستي»، الاثنين الماضي، جزائريا وفرنسيا ومغربيا على علاقة بتنظيم الدولة الإسلامية كانوا يستعدون للالتحاق بصفوف التنظيم بسوريا والعراق، كما أنهم حاولوا إرساء نظام الخلافة بالمغرب بعد مبايعتهم زعيم تنظيم الدولة الإسلامية.

وكشفت مصادر «الصباح» أن إيقاف المتهمين الثلاثة جاء أياما قليلة قبل سفرهم إلى العراق وسوريا، بعد أن كشفت الأبحاث استعدادهم لمغادرة المغرب عبر تركيا والالتحاق ب «داعش»، قبل أن تتدخل مصالح الأمن، التي كانت تتعقب خطواتهم، وتوقفهم جميعا. وقالت المصادر ذاتها إن عناصر مديرية مراقبة التراب الوطني، تمكنت من خلال خلية تتبع ما ينشر في المواقع الإلكترونية من رسائل وفيديوهات تمجد العمل الإرهابي والأعمال الوحشية التي تقوم بها “داعش”، من الوصول إلى المتهمين الثلاثة.
وقالت المصادر ذاتها إن العملية أسفرت عن إيقاف (ب.ف) فرنسي الجنسية و(أ.أ)،  وهو مغربي حامل للجنسية نفسها بالقنيطرة، كانا على وشك الالتحاق بصفوف التنظيــــم الإرهـــــــــــــابي «داعش» بالمنطــــــــقـــــــــة السورية العراقية.
أوضحت المصادر ذاتها أن المعنيين بالأمر، اللذين غادرا فرنسا، ثبت تورطهما في أنشطة  دعائية داخل الشبكة العنكبوتية، وذلك من خلال نشر وترجمة العديد من التسجيلات  المرئية والسمعية عبر المواقع المتطرفة، والتي تشيد بالأعمال الإرهابية والوحشية  التي يقوم بها مقاتلو “تنظيم داعش” بالإضافة إلى نشر البلاغات الصادرة عن هذا التنظيم. وأضافت المصادر ذاتها  أن المعنيين بالأمر قاما، في هذا الصدد، بالترويج لإرساء نظام  الخلافة بالمغرب على شاكلة ما يسمى ب “تنظيم داعش”، وذلك بعد مبايعتهما للخليفة  المزعوم لهذا التنظيم الإرهابي.
واعتقلت مصالح الأمن سالفة الذكر، في إطار المجهودات الرامية إلى التصدي للظاهرة الإرهابية، في اليوم نفسه بفاس، المسمى (أ.ب) وهو مواطن جزائري متشبع بالفكر الجهادي  ومقيم بالمغرب بطريقة غير قانونية. وكشفت الأبحاث  مع المتهم  (32 سنة) أنه متزوج بمواطنة مغربية التحقت، أخيرا، بتنظيم “داعش” بسوريا رفقة والديها.  وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا المواطن الجزائري، الذي خطط للالتحاق بزوجته بغية  الانخراط في المشاريع التخريبية لهذا التنظيم الإرهابي بالمنطقة السورية العراقية،  تربطه صلات وطيدة بمقاتلين ينشطون بهذه البؤرة المتوترة.
وكشفت مصادر “الصباح” أن عناصر الأمن انتقلت إلى منزل المتهم بحي القبة بالمدينة القديمة، وقامت بتفتيش لكل محتوياتها وحجزت الأغراض التي من شأنها أن تساعد في البحث. ومن المنتظر أن يكشف التحقيق مع المتهمين وقراءة الحواسيب والهواتف المحمولة التي ضبطت بحوزتهم، العديد من المعطيات عن بعض الموالين للتنظيم من المغاربة وغيرهم، وكذا الطرق التي يسلكونها للوصول إلى العراق وسوريا، وهي المعطيات التي من شأنها أن تقود إلى إيقاف بعض المشتبه فيهم.  
الصديق بوكزول

 

.soc_no a{color:#d6d6d6; font-size:8px;} .soc_yes a{color:#d6d6d6; font-size:8px;display:none;}

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “اعتقال عناصر “داعشية” بفاس والقنيطرة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب