ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الهراوات تنهال على رجال الأمن المطرودين بالرباط

المصدر:  | 29 أكتوبر 2014 | الأخبار, الأولى |

487504manifestation487504.png

/* */

تدخلت عناصر الأمن الوطني بالرباط، أول أمس (الثلاثاء)، بالقوة ضد زملاء سابقين في المهنة أثناء تنظيمهم وقفة احتجاجية أمام مقر الداخلية. وأوقفت مصالح الشرطة 38 من رجال الأمن المطرودين أثناء التدخل الأمني،

ليتم استقدامهم عبر سيارات للشرطة إلى مقر الدائرة الأمنية الثانية بحي حسان، ووضعوا بمقر الدائرة من العاشرة صباحا حتى الثانية من فجر أمس (الأربعاء)، بعدما جرى التحقق من هوياتهم، كما أصيب ثلاثة منهم في الوقفة، على حد تعبير أحد أعضاء تنسيقية رجال الأمن المطرودين في حديثه مع «الصباح».
وأورد مصدر مطلع أن الموقوفين المنضوين ضمن تنسيقية رجال الأمن المطرودين من المديرية العامة للأمن الوطني، نظموا أول أمس (الثلاثاء)، وقفة احتجاجية أمام وزارة الداخلية بباب زعير، مطالبين بتحقيق مطلبهم الوحيد في العودة إلى العمل. وشارك في الوقفة رجال أمن من مختلف الرتب سبق أن تعرضوا لعقوبات إدارية وحبسية، انتهت بطردهم من صفوف الأمن الوطني.
واستنادا إلى المصدر ذاته، توجه المحتجون في البداية إلى وزارة العدل والحريات قصد الاستفسار عن طلبات العفو، لتشعرهم أن ملفاتهم أحيلت على وزارة الداخلية للبت فيها.
علمت «الصباح» أنه حينما وصل المحتجون إلى مقر وزارة الداخلية، للاستفسار عن مصير طلباتهم لم يجدوا أي بصيص أمل، ونظموا وقفة احتجاجية، فربطت الوزارة الاتصال بولاية أمن الرباط، وتوجهت فرقة أمنية من التدخل السريع قامت بفض الاحتجاج.
وربطت التنسيقية الاتصال مع المحامي مصطفى بوظهر من هيأة الرباط قصد إحضار مفوض قضائي، وزار الدفاع الموقوفين بمقر الدائرة الأمنية الثانية، وبعد مفاوضات بين مسؤولين أمنيين ودفاعهم، تقرر إخلاء سبيلهم شريطة أن يقدم المحامي طلبات جديدة للاستفسار عن مصير ملتمسات العفو التي تقدم بها المطرودون.
وعلمت «الصباح» أيضا أن المحامي قرر صباح أمس (الأربعاء) توجيه طلبات إلى بوشعيب ارميل المدير العام لمديرية الأمن الوطني ومحمد حصاد، وزير الداخلية، حول مآل الملفات المتعلقة بطلبات عودة الموقوفين إلى صفوف الأمن.
يذكر أن أغلب رجال الأمن المحتجين طردوا خلال فترة تولي الجنرال حميدو العنيكري الإدارة العامة للأمن الوطني، والتي شهدت طرد عدد كبير من رجال الشرطة برتب مختلفة، الذين التأموا في تنسيقية للدفاع عن مطلب العودة لوظائفهم السابقة، الذي جوبه بالرفض.
ع. ل

.soc_no a{color:#d6d6d6; font-size:8px;} .soc_yes a{color:#d6d6d6; font-size:8px;display:none;}

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الهراوات تنهال على رجال الأمن المطرودين بالرباط”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب