ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

احتقان بمراكش بسبب الامتحانات الاستدراكية

المصدر:  | 30 نوفمبر -0001 | مجتمع |

أفاد مصدر مقرب من كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، أن بعض الطلبة لم يتمكنوا من اجتياز الامتحانات بسبب ما أسماه ” العشوائية في تدبير الامتحانات وغياب عميدة الكلية المستمر عن المؤسسة”.
وأوضح المصــدر ذاتــه

، أن بعض طلبة الشعبة الفرنسية ما زالوا ينتظـــرون حلا لمشكلتهــم التي استعصــــت بعـــد اعتبــارهم متغيبين فــي إحــــدى المــواد فــي الوقــت الذي تمت جــدولــة امتحان فصلهم مع امتحــان آخــر فــي الوقت نفسه.   وأشار المصدر نفسه، إلى أن الحدث وقع في وقت كانت العميدة بالديار السويسرية، تاركة الامتحانات الاستدراكية تمر في أجواء وصفها المصدر المذكور بالكارثية، من حيث الإجراء والتدبير، حيث عرفت العديد من المشاكل.
وأضاف المصدر المذكور، أن كلية الآداب شهدت استنفارا استثنائيا يوم 7 يوليوز الجاري، حيث “شوهد إداريون وأساتذة يجرون اتصالات في ما بينهم لإيجاد حل في الوقت الذي تم فيه توجيه الدعوة بشكل عاجل إلى أساتذة شعبة الفرنسية لعقد اجتماع مجلس الشعبة للخروج من الورطة، في الوقت الذي يتحدث البعض عن اتصال طلبة من الكلية المذكورة، بلحسن الداودي وزير التعليم العالي لوضعه في صورة الأحداث التي تم إقحامهم فيها، وحملوا المسؤولية إلى عميدة الكلية، كما أشاروا إلى سوء التدبير البيداغوجي، في غياب جدولة رسمية للامتحانات، وعدم الإعلان عن موعدها.
محمد السريدي (مراكش)

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “احتقان بمراكش بسبب الامتحانات الاستدراكية”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

انضموا الى ماروك برس على 
 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب