ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

محاصرة نائبة ابن سليمان بعد ضبطها حالات غش

المصدر:  | 30 نوفمبر -0001 | مجتمع |

احتج آباء وأمهات تلاميذ الباكلوريا بابن سليمان، زوال أول أمس (الأربعاء) بساحة الدستور المقابلة للثانوية التأهيلية الحسن الثاني، ضد النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، معيبين عليها تشددها في المراقبة والحراسة أثناء اجتياز اختبارات الدورة الاستدراكية التي انتهت أمس (الخميس)

.  وعلمت «الصباح» من مصادر أمنية أن الاحتجاجات وصلت حد محاصرة المسؤولة الإقليمية وتهديدها بالقتل، بعد رشقها بالحجارة. ولولا تدخل القوات العمومية في الوقت المناسب لتطورت الأمور إلى ما لا تحمد عقباه.
وأشارت المصادر إلى أن محيط الساحة عرف حالة هيجان كبيرة في صفوف مجموعة من التلميذات اللواتي تم ضبطهن في حالة غش، حيث سقطت أكثر من واحدة مغمى عليها، ونقلن إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بابن سليمان.
وأضافت المصادر ذاتها أن النائبة الإقليمية تمكنت من ضبط أزيد من عشرين حالة غش بواسطة هواتف محمولة وتقنيات متطورة بثانوية الحسن الثاني لوحدها، مضيفة أنه تم تحرير أربعة محاضر قانونية من طرف مصالح الأمن بالمدينة في حق أربعة تلاميذ بثانوية خصوصية.
وأشارت المصادر بخصوصهم أنه ستتم إحالتهم في حالة سراح صباح اليوم (الجمعة) برفقة المحاضر المنجزة في حقهم والهواتف والتقنيات المحجوزة على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان.
وأفادت مصادر من داخل نيابة التعليم بابن سليمان أن الأخيرة سجلت 94 حالة غش بإقليم ابن سليمان خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين من امتحانات الدورة الاستدراكية للباكلوريا التي تجرى على مدى ثلاثة أيام. وعزا مصدر «الصباح» الأمر إلى التزام النيابة بتفعيــل شعار الوزارة لهذه السنة والمتعلق بترسيخ السلوك المدني داخل الفضاءات التربوية وضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص بين المـــترشحين.
وزادت المصـــــــــــــــادر أن النسبة الكبيرة للغش سجلت بمدينة ابن سليمان بمعدل 80 في المائة وأن أغلب الحالات سجلت بالثانوية التأهيليــة الحســن الثــاني، مشيرا إلى أن اغلب عمليات الغش ضبطت من قبل النائبة الإقليمية التي تمكنت من حجز هواتف محمولة ذكية وتقنيات متطورة كما تمكنت من العثورعلى طلاسيم عبارة عن ورقة منجزة من طرف فقيه وقطعة ثوب بها مادتي (الشبة والحرمل) في جيب إحدى التلميذات.
من جهتهم، استنكرت مجموعة من التلاميذ طريقة التفتيش التي وصفوها بالأمنية، مؤكدين أنهم كانوا ضحايا حملهم هواتف أثناء اجتياز الامتحان.
كمال الشمسي (ابن سليمان)

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “محاصرة نائبة ابن سليمان بعد ضبطها حالات غش”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

انضموا الى ماروك برس على 
 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب