ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تتويج 17 تلميذا متفوقا بتاونات

المصدر:  |  30 نوفمبر -0001 | مجتمع |

نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم تاونات، مؤخرا، حفل التميز الذي تم خلاله تتويج التلاميذ المتفوقين في مختلف الشعب والمستويات بمختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم. وقال النائب الإقليمي خلال هذا الحفل، الذي حضره عامل الإقليم والمنتخبون ومديري المؤسسات التعليمية وممثلو جمعيات آباء وأولياء التلاميذ وجمعيات المجتمع

المدني، إن الاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين في الامتحانات التي شهدتها مختلف الأسلاك التعليمية يشكل مناسبة لتشجيعهم وتحفيزهم على مزيد من البذل والعطاء.
ونوه بجهود مختلف الشركاء والمتدخلين والفاعلين في حقل التربية والتكوين من سلطات إقليمية ومحلية ومنتخبين ورجال التعليم بجميع أصنافهم ومجال اختصاصهم من اجل تحسين النتائج الدراسية والارتقاء بالمنظومة التربوية الإقليمية، مستعرضا حصيلة النتائج التي أسفرت عنها السنة الدراسية الحالية في مختلف المستويات والشعب على مستوى الإقليم. بعد ذلك تم تسليم جوائز تقديرية قيمة لفائدة 17 من التلاميذ المتفوقين في مختلف الشعب والمستويات الدراسية سواء بالتعليم العمومي أو في إطار برامج التربية غير النظامية منهم 9 من الإناث.
كما وشحــت صــدور بعض رجــال التعليــم المنعم عليهم بأوسمة ملكية شريفة بمناسبة عيد العرش لسنة 2014.
وحسب إحصائيات النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاونات، بلغ عدد المترشحين الذين اجتازوا امتحانات الباكلوريا لهذه السنة 4906 منهم 1684 من الإناث.
أما عدد الناجحين في هذه الامتحانات بمختلف الشعب والمسالك فبلغ 1615 تلميذا من بينهم 628 من الإناث بنسبة نجاح بلغت 30.31 في المائة بالنسبة إلى المترشحين الرسميين و13.35 في المائة بالنسبة إلى المترشحين الأحرار.
(و م ع)

نيابة طنجة تمدد آجال الباكلوريا الدولية

مددت نيابة وزارة التربية الوطنية بطنجة أصيلة، إلى غاية اليوم (الجمعة) زوالا، آجال استقبال طلبات الترشيح لمتابعة الدراسة في المسالك الدولية للباكلوريا المغربية في شعبتي العلوم التجـــريبية والآداب والعلـوم الإنسانية.
وقالت النيابة إن الباكلوريا الدولية مفتوحة في وجه تلاميذ السنة الثالثة الثانوي الإعدادي بالمؤسسات العمومية والخصوصية، علما أن خيار اللغة الفرنسية سيدرس بثانوية ابن بطوطة التأهيلية، وخيار اللغة الإنجليزية بثانوية علال الفاسي التأهيلية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تتويج 17 تلميذا متفوقا بتاونات”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب