النسخة الحالية عربي | إن كنت ترغب �?ي تغيير النسخة، إضغط على النسخة الدائمة:Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

سلطــات مــراكــش تـرفع درجة التـأهب بسـبـب “داعــش”

المصدر:  |  30 نوفمبر -0001 | عالم |

قالت مصادر مطلعة ل»الصباح» إن سلطات ولاية جهة مراكش تانسيفت الحوز رفعت درجة التأهب بين صفوف رجال السلطة بمن فيهم رؤساء الدوائر والقياد وأعوان السلطة «مقدمين وشيوخ»، بعد حادث مقتل شخص يتحدر من إقليم الحوز ضمن الجماعات الإرهابية التابعة لدولة الإسلام في العراق وسوريا

. وعلمت “الصباح” أن اجتماعا انعقد بين الوالي عبد السلام بيكرات ورجال السلطة، تم فيه الحث على توخي الحيطة والحذر بخصوص الوضع المذكور.
وأفادت مصادر أخرى أنه تجري استعدادات لعودة بعض مقاتلي سوريا من أبناء إقليم الحوز بجهة مراكش تانسيفت الحوز الناجين من جحيم الحرب السورية.
وفي السياق ذاته أقدم عبد السلام بيكرات والي جهة مراكش تانسيفت الحوز على إعفاء عون سلطة برتبة “مقدم” بالحي المحمدي من مهامه، بعد تحقيق قامت به عناصر الدرك الملكي بتنسيق مع  مصالح قسم الشؤون الداخلية بولاية جهة مراكش، على خلفية تسليمه شهادة السكنى لأحد الأشخاص المتحدرين من إقليم الحوز بضواحي مراكش تحمل معلومات مغلوطة، والتي استغلها من أجل إصدار البطاقة الوطنية وجواز السفر، يشير أنه يقطن بالحي المحمدي بالداوديات،  قبل أن تصل أخبار بوفاته ضمن الجماعات الإرهابية التابعة للدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”.
 وتؤرق عودة هؤلاء السلطات المغربية سواء على الصعيد المركزي أو المحلي، في الوقت الذي تحدثت فيه في وقت سابق، مصادر من منطقة جمعة أغمات، الواقعة بإقليم الحوز ضواحي مراكش، عن مقتل سلفي متحدر من المنطقة في المعارك الدائرة بسوريا، وهو واحد من مجموعة مشكلة من عشرات السلفيين غادروا، قبل مدة، المنطقة باتجاه المملكة العربية السعودية، قبل أن ينتقلوا إلى المملكة الأردنية، وبعدها التحقوا بمقاتلي جبهة النصرة لأهل الشام السلفية، التي تقاتل ضد نظام بشار الأسد، ومنهم من التحق بتنظيم “داعش”.
نبيل الخافقي (مراكش)

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سلطــات مــراكــش تـرفع درجة التـأهب بسـبـب “داعــش””

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب