ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

ارتفاع عدد قتلى المقاتلين المغاربة بسوريا

المصدر:  | 30 أغسطس 2013 | جهات |

مقتل تسعة مغاربة ينتمون إلى فرقة الساحل في معركة واحدة وآخرون لقوا مصرعهم في معارك أخرى

علمت “الصباح” أن عدد قتلى المقاتلين المغاربة، الذين توجهوا إلى سوريا للمشاركة في المعارك الضارية ضد نظام بشار الأسد، ارتفع إلى أزيد من عشرين، بعضهم من معتقلي السلفية الجهادية السابقين، وقضى بعضهم سنوات في معتقل غوانتنامو قبل أني يرحلوا إلى المغرب حيث أدينوا بأحكام مختلفة قبل أن يحظوا بعفو ملكي.
واستنادا إلى مصادر مطلعة فإن آخر القتلى يدعى النبراس المغربي، قتل في معركة انسحب منها باقي المشاركين فيها فيما أبى هو إلا أن يواجه قوات الأسد التي أردته

قتيلا. وقتل في معركة أخرى تسعة مغاربة آخرين ينتمون إلى فرقة الساحل، التي دمر الجيش الوسري عتادها العسكري.
وفي معركة أخرى قتل أحد معتقلي غوانتنامو السابقين محمد العلمي السليماني الذي غادر إلى سوريا ل”الجهاد” فيها، وانضم إلى المقاتلين من مختلف الجنسيات العربية، قبل أن يسقط في أحد معاركها ضد الجيش السوري، ليلقى مصرعه فيها، إذ شيعه المقاتلون مؤكدين أن السليماني سيدفن في إحدى المقابر المخصصة لقتلى المقاتلين في الميدان. وكان العلمي السليماني رحل من معتقل غوانتنامو في 2006 إلى المغرب، حيث أودع سجن سلا، قبل أن يفرج عنه بعفو ملكي.
من جهة أخرى أعلن المغربي ابراهيم بنشقرون، الملقب بأبي أحمد المهاجر، ميلاد حركة جديدة أطلق عليها اسم “حركة شام الإسلام” تقاتل هي الأخرى ضد نظام بشار الأسد، وقال المغربي وهو أحد معتقلي السلفية السابقين، كما سبق أن قضى عقوبة في سجن غوانتنامو، وغادر المغرب باتجاه سوريا للانضمام إلى المقاتلين الذين يرفعون راية القاعدة في سوريا.

 ضحى زين الدين

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ارتفاع عدد قتلى المقاتلين المغاربة بسوريا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب