ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أسرة تكتشف تلاعبات في هبة ملكية

المصدر:  | 1 أبريل 2013 | الأخبار |

مأذونية نقل تشتغل منذ 1994 لفائدة أشخاص غير المعنيين بها

قاد كشف قوائم المستفيدين من مأذونيات النقل، إلى فضح تلاعبات في مأذونية نقل تخص حافلة من نوع «س»، لم تعرف طريقها إلى أصحابها منذ 1994، تاريخ صدور قرار لجنة النقل التابعة للوزارة الوصية.
وحسب مصادر «الصباح»، فإن أسرة تقطن في منطقة جمعية اسحيم، بإقليم آسفي، تتهم جهات محددة بتزوير الرخصة ومنحها إلى أشخاص آخرين ظلوا يستغلونها طيلة المدة.

وحسب شكاية، تتوفر «الصباح» على نسخة منها، فإن أرملة المستفيد الأصلي من مأذونية النقل، راسلت وزير النقل والتجهيز بالرباط، تستفسر عن مآل مأذونية النقل رقم 7397، مشيرة إلى أن زوجها الراحل محمد التيجي، كان استفاد من هبة ملكية في عهد الراحل الملك الحسن الثاني، كانت عبارة عن مأذونية نقل، إلا أن الهبة وقع فيها تزوير وأصبحت مستغلة من طرف شخص آخر غير زوجها.
وطالبت الأرملة الوزير رباح بفتح تحقيق في الموضوع حتى يتسنى إرجاع الحق إلى أصحابه. وحسب وثيقة صادرة عن وزارة التجهيز في سنة 2001 فإن مأذونية النقل تهم حافلة تؤمن الخط الرابط بين جمعة اسحيم واثنين الغربية.
وينتظر أن يكشف الملف الجديد طريقة تفويت مأذوينة النقل إلى غير أصحابها، وأيضا المسؤولين المتورطين فيها، سيما أن الضحية بعد أن أجريت معه الأبحاث الإدارية الخاصة من قبل السلطات المعنية بالعمالة، قضى عمره ينتظر التوصل بالهبة الملكية، إلى أن وافته المنية، ولم تكتشف فضيحة استغلالها من قبل شخص آخر إلا بعد كشف المستفيدين من مأذوينات النقل من قبل عزيز رباح، وزير النقل والتجهيز.
يشار إلى أن ملف التلاعب في مأذونيات النقل وتسليمها إلى غير أصحابها كان افتضح في سنة 2008، وتلته متابعة 28 متهما من بينهم قائد سابق وستة رجال أمن وثلاثة موظفون بوزارة الداخلية. وتوبع المتهمون بتهم تكوين عصابة إجرامية متخصصة في النصب والاحتيال وتزوير وثائق رسمية وإدارية واستعمالها والارتشاء واستغلال النفوذ والمشاركة كل حسب المنسوب إليه..
وأدين المتهمون الذين ثبت تورطهم في التلاعب في الهبات الملكية، بتوجيهها إلى غير أصحابها.

المصطفى صفر

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أسرة تكتشف تلاعبات في هبة ملكية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب