- ماروك برس - http://www.marocpress.com -

جنايات فاس تقضي بعدم الاختصاص في ملف الفيديو الجنسي

Posted By الصباح On 2013/03/30 @ 00 و 00 دقيقة In حوادث | Comments Disabled

أصدرت غرفة الجنح الاستئنافية باستئنافية فاس، صباح أول أمس (الخميس) قرارها في الملف عدد 3/13 المتعلق بالفيديو الجنسي المتابع فيه طالب وأستاذ للغة الفرنسية بمدينة العيون، إذ أيدت الحكم الابتدائي، القاضي بعدم الاختصاص النوعي للبت فيه.
وأحيل الملف على الوكيل العام للملك لاتخاذ المتعين قانونا، وإحالته على غرفة الجنايات الابتدائية لاختصاصها النوعي في البت في مثل هذه القضايا، خاصة أمام المستجد المهم الذي عرفته مناقشته، بعدما أدلت قاصرة ضحية، بشهادة طبية تثبت أنها تعرضت إلى الافتضاض في لحظة حميمية جمعتها بالأستاذ المتابع في حالة اعتقال.  

وأدرجت المحكمة، هذا الملف في التأمل بعد مناقشته الخميس الماضي، بعدما أن استمعت من جديد إلى الأستاذ (ه. ش) البالغ من العمر 26 سنة، الذي أحضر من السجن المحلي عين قادوس، دون الطالب «ع. ح» ناشر الفيديو الفاضح عبر الأنترنت، الذي كان سببا في تفجير الفضيحة.
ووجه «ه. ش» بتهم «التغرير بقاصر يقل عمرها عن 18 سنة وهتك عرضها دون عنف واستغلال قاصرين في مواد إباحية بإظهار أشرطة جنسية وحيازة مواد إباحية»، فيما يتابع زميله الطالب «ع. ح» بتهم تتعلق ب»نشر وحيازة مواد إباحية تتضمن استغلال قاصرين ومحاولة الحصول على مبلغ مالي بواسطة التهديد وإفشاء أمور إباحية».  
وغابت القاصرتان «إ. ج» و»م. س» ضحيتا فيديوهات جنسية وصور إباحية وجدت بذاكرة هاتف والحاسوب الشخصي للمتهم الرئيسي، عن الجلسة والتمس دفاعهما تأييد الحكم المستأنف، فيما حرص الأستاذ على الجواب بصوت خافت على الأسئلة التي حاصره بها القاضي محمد الخياري رئيس الجلسة.

حميد الأبيض (فاس)


Article printed from ماروك برس: http://www.marocpress.com

URL to article: http://www.marocpress.com/assabah/article-215452.html

Copyright © 2011 ماروك برس. All rights reserved.