ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

متابعة ناشري صورة طفلة سورية مكان خادمة أكادير

المصدر:  | 30 مارس 2013 | حوادث |

زملاء الأستاذة اتهموا جهات بمحاولة تهييج الرأي العام ضدها

علمت «الصباح» أن لجنة زميلات وزملاء الأستاذة المتهمة بالتسبب في قتل خادمتها بأكادير، بصدد إعداد ملف قضائي لمتابعة الصحف التي عملت متعمدة على تهييج الرأي العام، قبل انطلاق التحقيق في القضية وخلاله، منذ ولوج الخادمة إلى المستشفى إلى إحالة المتهمين على النيابة العامة، ثم قاضي التحقيق.
وأكدت اللجنة، أن صورا تعود إلى طفلة أحرقتها قنابل الحرب الأهلية المندلعة بسوريا في مدينة «الرستن»، والتي أودت بحياة عائلة موسى طقطق بأكملها، وأن ناشريها

تعمدوا من خلالها إلى تهييج الرأي العام، موهمين إياه بأنها صورة الخادمة التي توفيت بمستشفى الحسن الثاني.
وانتقدت اللجنة ما سمتها الحملة الإعلامية التي شنتها الجرائد الوطنية والمحلية المكتوبة والإلكترونية والمحطات الإذاعية، والتي اقتصرت على تصريحات الجيران، الذين، حسب قولها، وجبت متابعتهم لأنهم لم ينقذوا الطفلة بتبليغ السلطات الأمنية بما شاهدوه أو سمعوه، وعلى ما صرحته عائلة الضحية، أو ما تناقلته الألسن هنا وهناك، دون الاستماع إلى المتهمين الرئيسيين.
وأوضح ممثل اللجنة أن ما نشر في الجرائد، وسمع بالإذاعات المحلية والوطنية، أثناء مجريات التحقيق، يمثل خرقا للقوانين، وتدخلا في شؤون القضاء، ومحاولة التأثير عليه لـ»تنشيط السوق الإعلامي، على حساب الأرواح البشرية».
يذكر أن الصور المنشورة والتي تناقلتها عدد من الجرائد الوطنية هي صور للطفلة رويدا السورية المتحدرة من الرستن، تبلغ أربع سنوات، أثناء تعرض منزل عائلتها لقصف صاروخي بتاريخ 20 مارس 2012.
وقال منسق اللجنة، إن ما حدث خلال المتابعة الإعلامية لما جرى للخادمة بأكادير واتهام مشغلتها، يذكرنا بما قامت به وسائل الإعلام الإسبانية أثناء تفكيك السلطات المغربية مخيم «إكديم إيزيك»، إذ بثت القناة الإسبانية الثالثة، صورا لأطفال فلسطينيين قتلوا على يد الجيش الإسرائيلي في غزة، على أنهم أطفال قتلوا في العيون.
 كما نشرت صور لعائلة الراشيدي في الدار البيضاء، وهي عائلة قتل أفرادها في جريمة على أنها أسرة صحراوية عذبت وقتلت في المنطقة.
إضافة إلى بث برنامج على شبكة»سي إن إن» الأمريكية صورا لامرأة آسيوية مجروحة، باعتبارها أمينتو حيدر.
 وللإشارة، أصدرت محكمة بلجيكية حكما ضد القناة الإسبانية التي وظفت صور عائلة الراشدي في الدار البيضاء واعتبرتها عائلة صحراوية.

محمد إبراهمي (أكادير)

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “متابعة ناشري صورة طفلة سورية مكان خادمة أكادير”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب