ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تأجيل محاكمة طبيب بالرباط متهم بالإجهاض

المصدر:  | 30 مارس 2013 | حوادث |

الإجهاض تسبب في وفاة خادمة وقاضي التحقيق يأمر بإيداعه السجن رفقة مشغلها

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، (الاثنين) الماضي محاكمة طبيب في حالة اعتقال، بتهمة الإجهاض الناتج عنه وفاة، إلى 15 أبريل المقبل.

سراح

أمر قاضي التحقيق بمنح السراح المؤقت لخليل الضحية، والذي جرى إيقافه من قبل المصالح الأمنية بسلا، بينما رفضت المحكمة تمتيع الطبيب ومشغل الخادمة بالسراح مقابل كفالات مالية لإثبات الحضور.

جرى اعتقال الطبيب بأمر من قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها،  في دجنبر الماضي، بعدما أثبتت الأبحاث الأولية وجود أدلة في ارتكابه التهمة الموجهة إليه، كما وجه قاضي التحقيق إلى مشغل الفتاة تهمة المشاركة في الإجهاض الناتج عنه وفاة، ورفض ملتمس متابعتهما في حالة سراح مقابل كفالات مالية، بينما توبع خليل الضحية في حالة سراح مؤقت بجنحة الفساد.
وحسب مصدر مطلع على سير الملف، كانت الفتاة على علاقة جنسية غير شرعية مع شاب بسلا، نهاية السنة الماضية، ما تسبب في حملها، وبعد اكتشاف الفضيحة، نقلها مشغلها إلى مصحة الطبيب الموقوف، والذي منحها قرصا بعد تعرضها لنزيف دموي، إلا أن حالتها الصحية تدهورت بشكل مفاجئ.
وحسب معلومات «الصباح» فإن الضحية نقلت من قبل مشغلها، مرة ثانية إلى مستشفى الأمير مولاي عبدالله بسلا، ولم تتمكن الإسعافات الأولية من إنقاذها، فلفظت أنفساها الأخيرة، وأظهرت نتائج التشريح الطبي أن سبب الوفاة يعود إلى تعرض الهالكة للإجهاض.
وبعد التحريات التي أجرتها الضابطة القضائية بسلا، توصلت إلى أن الفتاة كانت حاملا وتريد التخلص من جنينها، فتوجهت إلى عيادة  الطبيب الموقوف بغرض الإجهاض، إلا أن العملية باءت بالفشل، ما أدى إلى تدهور حالتها الصحية.
وأنكر الطبيب الاتهامات الموجهة إليه، بينما اعترف بزيارة الضحية عيادته، مشيرا إلى أنها تعرضت لنزيف، ومنحها قرصا قصد التخفيف من آلامها.
وفي علاقة بالموضوع، أكد مشغل الضحية، أن الهالكة طلبت منه، أن يتوجه بها على متن سيارته لقضاء بغض الأغراض دون تحديدها، مشيرا إلى أنه تركها بأحد شوارع الرباط، وبعد مدة من الوقت، عاد قصد نقلها إلى المنزل، دون أن يعرف أسباب توجهها إلى عيادة الطبيب. وبعدما تدهورت حالتها الصحية في المساء نقلها إلى مستشفى الأمير مولاي عبدالله، بينما أكد قرار قاضي التحقيق على وجود أدلة في ارتكاب المشغل تهمة المشاركة في الإجهاض الناتجة عنه وفاة.
ومباشرة بعدما أمر قاضي التحقيق بمتابعة عشيقها في حالة سراح ، أصيبت عائلة الهالكة بصدمة نفسية، بينما كشفت الأبحاث الأمنية والقضائية، أن الشاب لا علم له بحمل الخادمة، على الرغم من ممارسة الجنس معها.

 عبدالحليم لعريبي

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تأجيل محاكمة طبيب بالرباط متهم بالإجهاض”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب