ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

متهم بقتل مسنة أمام جنايات الجديدة

المصدر:  | 29 مارس 2013 | حوادث |

المتهم دخل في ملاسنات مع الضحية بسبب هروب زوجته قبل قتلها

تنظر الغرفة الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، الأسبوع المقبل، في الملف رقم 11/216، المتابع فيه المتهم (ع.ر) من أجل جناية القتل العمد طبقا للفصل 392 من القانون الجنائي.
وجاء في قرار قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، أن تاريخ النازلة يعود إلى شهر نونبر من سنة 2011، حين التحقت فرقة أمنية تابعة للمركز القضائي، إلى

دوار الزحاحفة التابع للجماعة القروية خميس متوح بأولاد افرج، ووجدت جثة الهالكة البالغة حوالي 80 سنة. وبعد القيام بالمعاينات الأولية والتقاط الصور الاحترازية وفحصها، استمعت الفرقة الأمنية لابنة الهالكة بالتبني، فأكدت أنها تقطن بجوارها، وأنها يوم الحادث، التحقت بها ونادت عليها فلم تجبها، فشكت في أمرها، ولما دخلت بيتها وجدتها منكفئة على وجهها، لتخبر زوجها بالواقعة، فأخطر السلطات المحلية والدرك الملكي.
واستمعت الضابطة القضائية لشهود من جيران الضحية، فأكدوا تصريحات ابنتها وزوجها، وصرحوا أن الهالكة امرأة مسنة معاقة لا أعداء لها. ووجه إخوتها التهمة لجار لهم، غادر الدوار وتحاشى حضور مراسيم الدفن والعزاء. وبعد التوصل إلى هويته، بحثت الضابطة القضائية عنه بمنزله فلم تعثر عليه.
ومواصلة للبحث والتحقيق، توصلت الضابطة القضائية بإخبارية من رجل أمن وهو خال المتهم، أفاد من خلالها أنه يوجد معه، فالتحقت بهما وألقت القبض عليه، واقتادته إلى مقر المركز القضائي. وبعد الاستماع له في محضر رسمي، صرح أنه متزوج وله أبناء وبعد أن وقعت مشاكل بينه وبين زوجته، التي كانت تغادر البيت من حين لآخر، بدأ يتعاطى للخمور والسهر. ويوم الحادث بعد عودته من العمل، لم يجدها، فخرج يبحث عنها وتوجه إلى بيت الضحية ودفع الباب، فوجدها وحدها، سألها عن زوجته، فوجهت له السب والقذف وأمسكته من شعره.
وأكد المتهم، أنه ونظرا لحالة السكر المتقدمة التي كان يوجد عليها، أمسك من تلابيبها وأحكم قبضته عليها إلى أن خارت قواها وضغط على حنجرتها إلى أن فارقت الحياة.
ورغم اعترافه أمام الضابطة القضائية اعترافا صريحا بقتله جارته، إلا أنه  تراجع عن ذلك أمام قاضي التحقيق، وأكد أنه تشاجر مع الضحية وتبادلا الضرب والجرح وغادر بيتها وهي على قيد الحياة.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “متهم بقتل مسنة أمام جنايات الجديدة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب