ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

اتهام أستاذ بثانوية بفاس بالتحرش بتلميذاته

المصدر:  | 29 مارس 2013 | حوادث |

علم من مصدر مطلع أن تحقيقا إداريا فتح في اتهام أستاذ لمادة الاقتصاد بثانوية ابن الهيثم بفاس، بالتحرش جنسيا في حق تلميذاته بالسنة الثانية باكلوريا، مشيرا إلى أن الأستاذ أبعد مؤقتا عن المؤسسة، حفاظا على حياته وإلى حين ظهور نتائج البحث لمعرفة مدى تورطه في المنسوب إليه من تهم من قبل عدة تلميذات.
وأوضح أن الملف معروض على أنظار مسؤولي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس ونيابة وزارة التربية الوطنية، متحدثا عن تنقل أعضاء لجنة تشكلت للبحث في هذه الاتهامات، إلى المؤسسة المذكورة، واستمعوا إلى تلاميذ وتلميذات احتجوا أمام الإدارة على سلوك الأستاذ وعلاقته التمييزية بين بعضهم. ولم تعرف نتائج البحث الذي

بوشر مباشرة بعد احتجاج التلاميذ وتنظيمهم وقفة أمام إدارة المؤسسة، الذي على ضوئه سيتم تحديد العقوبة التي يمكن أن تلحق بالأستاذ، فيما قال المصدر ذاته إنه قد يوبخ أو ينذر أو يعرض على أنظار مجلس تأديبي بالوزارة، بناء على ثبوتية الأفعال المنسوبة إليه.
وتتضارب الآراء حول تداعيات هذا الملف، فيما ينفي المصدر ذاته وجود أي توقيف أو قرار صادر في حق الأستاذ، مؤكدا أن تعويضه بأستاذة أخرى للمادة وافدة على المؤسسة من ثانوية صلاح الدين الأيوبي، جاء بدافع أمني وخوفا من أي رد فعل لآباء وأولياء التلاميذ والتلميذات.
ويؤكد المصدر نفسه، أن الأستاذ المعين عن طريق الإدماج المباشر قبل سنوات، لم تظهر عليه أي سلوكيات شاذة ومواظب في عمله ولم يثر حوله أي شكوك، دون أن يستبعد احتمال وجود أياد خفية وراء تفجير الملف الذي وصل إلى حد اتهامه بإقامة علاقات جنسية مع تلميذاته، خاصة إحداهن التي قيل إنه «يتعامل معها بطريق مختلفة عن الباقي».
ويأتي هذا الملف بعدما اتهمت ثماني  تلميذات أستاذهن بالتحرش جنسيا بهن، في فضيحة تفجرت عقب إفادات تلميذة لوالدتها التي أخبرت الإدارة بالموضوع قبل أن تنظم وزميلات لها وقفة احتجاجية أمام المؤسسة.

حميد الأبيض (فاس)

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “اتهام أستاذ بثانوية بفاس بالتحرش بتلميذاته”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب