ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

ثماني سنوات لسارقين بالعنف بمراكش

المصدر:  | 29 مارس 2013 | حوادث |

أدانت الغرفة الجنائية بمراكش، أخيرا، متهمين بأربع سنوات حبسا نافذا، بعد متابعتهما في حالة اعتقال طبقا لملتمسات النيابة العامة وصكوك المتابعة، من أجل السرقة الموصوفة تحت طائلة العنف، مع استعمال السلاح الأبيض.
وأفاد مصدر أمني أن المتهمين دأبا على الاعتداء على المارة وسلبهم ممتلكاتهم تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض بمنطقة المسيرة وأزلي وسوكوما، إذ تقاطرت العديد من الشكايات على مصالح الأمن.

وجاء اعتقال الظنينين من طرف عناصر الفرقة الثالثة للأبحاث التابعة للشرطة القضائية بمراكش. وأوضح مصدر أمني أن العملية أتت إثر شكاية من أحد سكان منطقة الآفاق اعترض سبيله المتهمان واعتديا عليه بالسلاح الأبيض في محاولة لسرقة دراجته النارية من نوع ( ياماها تروا ) وهي العملية التي صادفت وجود بعض عناصر الفرقة بالقرب من مسرح الجريمة، تمكنوا من إيقافهما.
وتم وضع المتهمين رهن الحراسة النظرية طبقا لتعليمات النيابة العامة لاستكمال البحث والتحقيق ومواجهتهما بالضحايا الذين تقدموا بشكاياتهم إلى المصالح الأمنية، لكن لم يحضر إلى مقر الشرطة القضائية التي عملت على تمديد فترة الحراسة النظرية، بعد استشارة الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش سوى سبعة أشخاص أصروا على متابعتهما قضائيا،في الوقت الذي وصل عدد الشكايات إلى أزيد من عشرين ضحية. وفي معرض تصريحاتهما اعترف المتهمان بالمنسوب إليهما،وصرحا بأنهما يعترضان سبيل المارة مع الاعتداء عليهم و سرقة ما بحوزتهم عن طريق العنف  باستعمال السلاح الأبيض،وأوضحا أنهما يخوضان مجال الإجرام لضمان قوت عيشهما، في الوقت الذي لم يتمكنا من إيجاد فرص للشغل تبعدهما عن حالات التشرد و الانحراف، غير أنه في المرة الأخيرة صادفت عمليتهما المعتادة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، وجود عناصر الشرطة القضائية أوقفتهما بعد مطاردة وجيزة، انتهت بإيداعهما السجن لمدة أربع سنوات .

محمد السريدي (مراكش)

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ثماني سنوات لسارقين بالعنف بمراكش”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب