ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

المكتب الجهوي للماء بالمحمدية يقاضي 3 جمعيات

المصدر:  | 29 مارس 2013 | مجتمع |

رفع المكتب الجهوي للماء وعمالة المحمدية دعوى قضائية ضد ثلاث جمعيات بالجماعة القروية سيدي موسى المجذوب بسبب ديون مالية قيمتها 90 مليون سنتيم، إجمالي فاتورات استهلاك الماء لثلاثة دواوير بضواحي المحمدية منذ ثلاث سنوات بعد سلسلة من الاجتماعات بالرؤساء المتهمين من أجل تسوية الملف.
 ويتعلق الأمر، حسب مصادر «الصباح» بجمعية الشروق المزودة لأسر دوار بابا أحمد والذي يضم (350 أسرة) يرأسها (م.ب) الخليفة الأول لرئيس المجلس الإقليمي للجماعة، والتي بذمتها  مبلغ 22 مليون سنتيم، وجمعية الفرح المكلفة بتزويد سكان دوار أولاد مومن والذي يضم (700 أسرة)، والتي يرأسها (م.ر) عضو مستشار

بالمجلس القروي للجماعة، والمطالبة هي الأخرى بتسليم المكتب الوطني للماء مبلغ 40 مليون سنتيم، وجمعية الأمل المشرفة على تزويد سكان دوار أولاد الهجالة الذي يضم (300 أسرة) هذه الجمعية التي توفي رئيسها تاركا بذمتها مبلغ 28 مليون سنتيم.
 وأضافت المصادر ذاتها أن مكتب كل جمعية كان يشرف على عداد كبير، يتم من خلاله تفريع وتوزيع المياه على العدادات الصغيرة بالمنازل، وأن الجمعيات الثلاث هي التي تقوم باستخلاص قيمة كل استهلاك من طرف أرباب الأسر المستفيدة، إلا أن المكتب الجهوي للماء لم يتوصل بها منذ حوالي ثلاث سنوات.
من جانبهم، ينفي رؤساء الجمعيات المتهمين باختلاس الأموال، مبررين الأمر بعدم توصلهم بمصاريف الاستهلاك من أرباب الأسر المستفيدة.
ولم يكتف المكتب الجهوي للماء برفع دعوى قضائية بل قام بوقف تزويد منازل السكان بالماء الشروب، حارما بذلك 1350 أسرة.  يشار إلى أن نساء الدواوير نظمن وقفات احتجاجية ومسيرات اتجاه مقر عمالة المحمدية، بعد فشل محاولاتهن لحث الجهات المعنية للتدخل، كانت آخرها «مسيرة العطش» التي انطلقت من الدواوير مرورا بمنطقة سيدي عباد في اتجاه عمالة المحمدية، قبل أن يتم إيقاف المشاركات من قبل السلطات المحلية، والتأكيد على  حل الأزمة قريبا.

كمال الشمسي (المحمدية)

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “المكتب الجهوي للماء بالمحمدية يقاضي 3 جمعيات”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب