ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تأجيل محاكمة متهمين بالقتل بمريرت

المصدر:  | 28 مارس 2013 | حوادث |

المتهم الرئيسي طعن الضحية بمنجل في حفل زفاف

 قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمكناس، الخميس الماضي، إرجاء النظر من جديد في القرار المستأنف، القاضي بإدانة متهمين من أجل الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض المفضيين إلى الموت دون نية إحداثه، طبقا للفصل 403 من القانون الجنائي، إلى 30 ماي المقبل، لإعادة استدعاء الشهود ومعهم ورثة الضحية.
وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها، قضت في وقت سابق بإدانة المتهمين (إ.ص) و(خ.م) من أجل المنسوب إليهما، وحكمت على الأول بخمس وعشرين سنة سجنا، وعاقبت الثاني بخمس سنوات سجنا، فيما حكمت على متهمين آخرين، توبعوا في حالة سراح، بشهرين حبسا موقوف التنفيذ، بعد إدانتهم من أجل المساهمة في

مشاجرة، ارتكب أثناءها ضرب وجرح أفضيا إلى الموت. وفي الدعوى المدنية التابعة قضت الغرفة عينها بأداء المتهمين تعويضا قدره 250 ألف درهم لفائدة المطالبين بالحق المدني، تضامنا مع الصائر والإجبار في الأدنى.
وتعود وقائع القضية إلى 24 يوليوز2006، عندما أخبرت مصلحة الدرك الملكي بمريرت (إقليم خنيفرة) بوقوع جريمة قتل أثناء إقامة حفل زفاف، راح ضحيتها المسمى قيد حياته (ع.ش)، وعند انتقالها إلى مسرح الجريمة، تم الاستماع إلى (ع.ح)، الذي صرح أنه بينما كان يتابع حفل زفاف ابن عمته شاهد المتهم (إ.ص) يدخل وسط المدعوين حاملا سكينا، قبل أن يشاهد الضحية (ع.ش)، الذي تربطه به علاقة مصاهرة، ساقطا على الأرض وهو مضرج في  دمائه، فعمل على نقله إلى داخل المنزل في انتظار قدوم سيارة الإسعاف ليلفظ أنفاسه الأخيرة هناك.
 في حين صرح (ب.أ) بأن حشدا من الناس الذين حضروا حفل الزفاف أخذوا يصيحون ثم فروا من الحفل، فيما اعترف المتهم بطعنه للضحية بسكين انتقاما لصديقه (ع.م)، الذي تلقى ضربة قوية بـ»البندير» من طرف الهالك، فنشب عراك بينهما تطور إلى تدخل مجموعة من الأشخاص، من بينهم المتهم الرئيسي (خ.م)، الذي عمد إلى إصابة الضحية بواسطة منجل في عنقه، ما جعله يلوذ بالفرار خوفا من اتهامه بقتل الضحية، حيث توجه صوب منزل شقيقه وغير ملابسه التي كانت ملطخة بالدماء، في محاولة منه لإيهام رجال الدرك بأنه لم يكن حاضرا ساعة العراك. وعند الاستماع إلى المتهم (خ.م)، اعترف بطعنه للضحية بواسطة المنجل وفراره إلى الجبل خوفا من عائلة الأخير، نافيا أن يكون هو من قتله.
 وعند استنطاقه ابتدائيا وتفصيليا خلال مراحل التحقيق، تراجع المتهم عن تصريحاته التمهيدية، ليجدد إنكاره أمام هيأة الغرفة، التي واجهته بتصريحات بعض الشهود الذين أكدوا تورطه في عملية الاعتداء على الضحية، قبل أن تحجز المحكمة الملف للمداولة لآخر الجلسة.

خليل المنوني (مكناس)

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تأجيل محاكمة متهمين بالقتل بمريرت”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب