ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الطاوسي: لن أستقيل

المصدر:  | 28 مارس 2013 | الأخبار |

قال إنه سيبقى إلى نهاية عقده وإنه يتحمل مسؤولية النكسة

قال المدرب رشيد الطاوسي إنه لن يستقيل من تدريب المنتخب الوطني، بعد الهزيمة أمام تنزانيا بثلاثة أهداف لواحد في المباراة التي جمعتهما الأحد الماضي بدار السلام، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014.
وأضاف الطاوسي في تصريح لـ «الصباح»، أنه متمسك بمنصبه مدربا للمنتخب، إلى حين انتهاء العقد الذي يربطه بالجامعة، مؤكدا أنه ماض في إستراتيجية عمله المبنية على تكوين منتخب قوي للمستقبل.

وتابع «سأواصل عملي بالجدية نفسها، ولن تزحزح الهزيمة شيئا من قناعاتي. سيتضح ما إذا كنت سأقود المنتخب في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015، أم سيأتي مدرب آخر بعدي. على كل، لست أنانيا، فأنا سأقوم بواجبي وفق قناعاتي وأفكاري».
وأكد الطاوسي أنه المسؤول الوحيد عن الهزيمة أمام تنزانيا، وزاد «لن أبحث عن المبررات والأعذار من قبيل الرطوبة التي وصلت إلى 80 في المائة، والتي أثرت على مردودية اللاعبين في الجولة الثانية، بقدر ما أتحمل مسؤوليتي كاملة ولا دخل للاعبين فيها، كما أتحمل مسؤولية اختياراتي». وأشار الطاوسي إلى أن اللاعبين قدموا مجهودات كبيرة في شوطي المباراة، ويستحقون الثناء والتقدير على ما بذلوه.

بخصوص الانتقادات الموجهة إليه عقب تغيير التشكيلة بنسبة 90 في المائة عن آخر مباراة أمام جنوب إفريقيا، أكد الطاوسي أنه لعب بالتشكيلة نفسها، باستثناء المهدي بنعطية وأحمد القنطاري، المصابين.
ومضى قائلا “اعتمدت على خط الوسط نفسه المتكون من كمال الشافني وعصام عدوة وعبد العزيز برادة، كما اعتمدت شهير بلغزواني أساسيا ويوسف العربي احتياطيا وأحرز الهدف، كما أشركت عبد الإله الحافظي. وربما التغييرات البسيطة التي أحدثتها هي إشراك حمزة بورزوق أساسيا، لتألقه في البطولة، واعتماد عبد الرحيم الشاكر ويونس حمال في وسط الدفاع، بسبب إصابة القنطاري وبنعطية”.
وكشف الطاوسي أن أي مرحلة بناء لا تخلو من صعوبات في البداية، ما يحتم تضافر الجهود من أجل التغلب عليها. وأضاف “أنا مؤمن بقناعتي، ولن أتراجع عنها. سأستمر في عملي رفقة طاقمي التقني، لوجود أجواء مساعدة على العمل. لكن هناك للأسف من يسعى إلى تدمير المنتخب الوطني قبل أي مباراة”.
وعبر الطاوسي عن استغرابه من الانتقادات “اللاذعة” التي وجهت إليه عقب الهزيمة الثقيلة أمام تنزانيا “يجب أن يكون هناك نقد موضوعي وليس بغرض تصفية الحسابات، التي لم تستثن مدربين سابقين قبلي نظير امحمد فاخر وجمال فتحي. لن أدخل في أي جدال عقيم، أتمنى أن يغير هؤلاء طريقة تفكيرهم”.

عيسى الكامحي

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الطاوسي: لن أستقيل”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب