ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الحقاوي تواجه “البام” بمراكش بتماسيح بنكيران

المصدر:  | 27 مارس 2013 | جهات |

قالت إن بعض الكائنات تروج لتغييب المقاربة التشاركية في وضع المخطط التشريعي

هاجمت بسيمة الحقاوي، وزيرة التنمية الاجتماعية والتضامن والأسرة تماسيح بنكيران ووصفتها بالكائنات التي لا يروقها بقاء العدالة والتنمية، واستمراريته في الصدارة، قائلة “تلك الكائنات ليست أشباحا، فهي معروفة بأسمائها ومنطقها المكشوف”.
ودعت الحقاوي في لقاء تواصلي احتضنته غرفة الصناعة والتجارة بمراكش، أول أمس (الأحد) تماسيح بنكيران إلى طرد الخوف الذي يدفعهم إلى عرقلة الإصلاح في المغرب، وهو الخوف الذي يمنع التقدم ودفع عجلة البلاد إلى الأمام.

وفي ردها على الأصوات التي أثارت تراجع  المكتسبات النسائية في عهد الحكومة الحالية، أكدت الحقاوي أن هذه الأصوات لم تستقر على أي طرح، إذ لما طالبتها الحكومة بإظهار مكامن التراجع، نكدت عن أعقابها، وقالت “هناك تراجع، بل تجمد المكتسبات وتجمدها”.
وفي رسالة مشفرة للمعارضة، أكدت الوزيرة أن بعض التماسيح تروج لتغييب المقاربة التشاركية في وضع المخطط التشريعي، وفي تنصيب هيأة المناصفة ومحاربة كل اشكال التمييز التابعة لوزارتها، الأمر الذي نفته، حينما صرحت أن وزارتها وباقي القطاعات الأخرى، تلقت مقترحات من بعض فعاليات المجتمع المدني والأشخاص، بمن فيهم غير المنتمين إلى أي مؤسسة، غير أن “التماسيح البنكيرانية” على حد تعبير الوزيرة تخاف دائما من أن يحتسب أمر إخراج هيأتين من داخل وزارتها إلى حيز الوجود، قائلة:” فليسمحوا لي، هذا اختيار الشعب الذي أعطنا أصواته وليس اختيارنا نحن”.
من جانبه، دعا عبد السلام السكوري، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة مراكش تانسيفت الحوز، الأخصائيين النفسيين إلى إجراء دراسات سيكولوجية تحليلية لما وصفه بخطابات اليأس والتيئيس التي تتداولها بعض الكائنات السياسية التي نعتها بخصوم الإصلاح بالمغرب، عبر مجموعة من الأحكام المسبقة.
واستغرب السكوري، إقدام برلماني  جهة مراكش تانسيفت الحوز بوصف أكبر جماعة بالمدينة الحمراء بالإرهابية، وأن زعيمها إرهابي في إشارة مبطنة إلى تصريحات المهدي الكنسوسي، برلمانى الأصالة والمعاصرة عن إقليم الرحامنة.
وأضاف أن البعض يروج أن العدالة والتنمية يريد السيطرة على الخطاب السياسي في المغرب بالمال الوهابي”، وأن بنكيران يريد إقامة إمارة إسلامية، ويكون هو قائدها”.
وأكد السكوري في اللقاء التواصلي نفسه الذي حضرته وزيرة بسيمة الحقاوي، والمنسقة الجهوية لمنظمة نساء العدالة والتنمية أمينة الادريسي العمراني، أن هناك سياسيين لم يصدقوا بعد فوز العدالة والتنمية  في الانتخابات التي قادته إلى تدبير الشأن العام للمغاربة.

نبيل الخافقي (مراكش)

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الحقاوي تواجه “البام” بمراكش بتماسيح بنكيران”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب