ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الأموي يطالب بنكيران بـ “الفيتو” في صفقة “فيفاندي”

المصدر:  | 27 مارس 2013 | الأخبار |

بنسامي: على رئيس الحكومة التدخل لضمان صرف منحة للمستخدمين عند عملية التفويت

دخل نوبير الأموي، الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على خط صفقة بيع حصة «فيفاندي» في شركة «اتصالات المغرب»، لضمان منحة لمستخدمي الشركة. ووجه الأموي رسالة إلى عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، يطالبه فيها بالتدخل لتمكين المستخدمين من الاستفادة من عملية البيع.
وقال نوبير الأموي في رسالته إلى بنكيران إن عرض مجموعة «فيفاندي» حصتها في شركة «اتصالات المغرب» للبيع، لا يجب أن يتم دون ضمان تمكين المستخدمين من

منحة تأخذ بعين الاعتبار على الأقل القيمة الحالية لشركة «اتصالات المغرب»، ويستمد المطلب، يقول المسؤول النقابي في رسالته، من القاعدة القانونية، وكذا المجهودات التي بذلها المستخدمون للرفع من قيمة الشركة واستمرارها في تحقيق الأرباح منذ سنوات خلت. مضيفا أن المستخدمين يعولون على تدخل بنكيران لإنصافهم وتمكينهم من حقهم في الاستفادة من عملية البيع. من جهته، قال خليل بنسامي، الكاتب العام للنقابة الوطنية لاتصالات المغرب، في اتصال هاتفي أجرته معه «الصباح»، إن على رئيس الحكومة استخدام حق «الفيتو» في عملية بيع حصة «فيفاندي» التي تصل إلى 53 في المائة، إذا لم تضمن الشركة للمستخدمين حقهم في الاستفادة من منحة، مضيفا أن القانون المنظم لهذه العملية يكفل للمستخدمين نسبة تتراوح ما بين 5 و7 في المائة من عملية البيع، «وبما أن قيمة الشركة حاليا ارتفعت نتيجة ارتفاع أرباحها بفضل مجهودات المستخدمين، فإننا لن نقبل بمنحة تقل عن ما يعادل أجرة ستة إلى عشرة أشهر».

زاد بنسامي، إن حقوق المستخدمين في عملية التفويت الأولى لم تكن عادلة إذ لم يستفيدوا إلا من أجرة شهرين، و”تفهمنا آنذاك الموقف لأن قيمة الشركة آنذاك لم تكن بحجم القيمة الحالية، إذ ارتفع رأسمالها بشكل كبير”.
وقال بنسامي إن على رئيس الحكومة التدخل لحماية حقوق المستخدمين، وإن اضطره الأمر إلى استخدام سلطته الرقابية على الشركة، واستخدام سلطته لضمان حقوق المستخدمين وإلزام الشركة بتطبيق القانون.
ويتوقع أن يتم تفويت حصة “فيفاندي” البالغة 53 في المائة من اتصالات المغرب في نهاية أبريل المقبل، وهو الأمر الذي عجل تحركات النقابيين لتحقيق مطالبهم.

ضحى زين الدين

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الأموي يطالب بنكيران بـ “الفيتو” في صفقة “فيفاندي””

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب