ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

إدانة شيخ اتهمه إخوانه بإضرام النار

المصدر:  |  6 ديسمبر 2012 | حوادث |

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، قرارها رقم 685 في الملف عدد 326/12، المتعلق بإضرام النار في أشجار زيتون، بعد نزاع حول الإرث بين إخوان، بعدما ناقشته زوال الثلاثاء الماضي، واستمعت إلى المتهم المتابع في حالة سراح مؤقت وشاهدين والمرافعات.وأدانت «ط. ح» فلاحا في عقده السادس، بسنتين حبسا موقوف التنفيذ، لأجل جناية إضرام النار عمدا والهجوم على مسكن الغير والتهديد، طبقا للفصلين 481 و428 من القانون الجنائي، مع عدم قبول المطالب المدنية التي سبق لدفاع أفراد من عائلة المتهم، أن تقدموا بها في مواجهته.

لم يكن شهود هذا الملف الذي أجل النظر فيه مرتين منذ أول جلسة انعقدت في 7 نونبر، إلا أخت وأخ المتهم، ووالدتهما الذين تقدموا بشكاية في مواجهته يتهمونه فيها بإضرام النار في عدة أشجار للزيتون بحقل في ملكيتهم المشتركة، فتح بشأنها تحقيق أفضى إلى متابعة «ط. ح».لم تحضر الأم الشاهدة، جلسة مناقشة الملف الذي عين لأول مرة في 10 أكتوبر الماضي، فيما وقف «ع. ح» أخ المتهم، إلى جانبه ساردا وقائع ما تعرض إليه من هجوم أخيه وابنيه، على مسكنه بالقرية، قبل أن يعمدوا إلى قطع وإحراق تلك الأشجار، ما نفاه المتهم جملة وتفصيلا. أما أختهما «ل. ح» فاتهمت أخاها الأكبر، بالتفاصيل ذاتها الواردة على لسان «ع. ح»، قائلا «هذا كيهجم علينا للدار وطلق العافية في الزيتون بالجنان»، لكنها نفت معاينته وهو يقوم بذلك أثناء الاستماع إلى إفاداتها من قبل رئيس هيأة الحكم في جلسة الثلاثاء الماضي بالقاعة الأولى باستنئافية فاس.   وتحدث محامي المتهم عن نزاع مرتبط بالإرث، تنطبق على أطرافه مقولة «طاحت الصمعة علقو الحجام»، مؤكدا أن شهادة «ل. ح» جاءت لمحاباة شقيقها «ع. ح» في مواجهة أخيهما، مشيرا إلى انتفاء العناصر التكوينية للجريمة المتابع بها موكله، وشهادة الشاهدة مغرضة، ملتمسا القول ببراءته.
حميد الأبيض (فاس)

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إدانة شيخ اتهمه إخوانه بإضرام النار”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب