ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الزاكي: روجوا أني حضرت مؤتمر العدالة والتنمية

المصدر:  | 3 أكتوبر 2012 | رياضة |

قال إن النيبت ودومو طلبا منه برنامجا لمباراة موزمبيق فقط
قال الإطار الوطني بادو الزاكي، إن البعض روج أن سبب عدم اختياره لتدريب المنتخب الوطني يعود إلى حضوره مؤتمر حزب العدالة والتنمية، مضيفا أنه ينفي ذلك ويؤكد أنه لم يسبق له حضور أي مؤتمر حزبي في الفترة الماضية. وأوضح أنه يهنئ رشيد الطاوسي على اختياره مدربا للمنتخب الوطني من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة، مؤكدا أنه يجب أن يمنح الوقت الكافي لتحقيق طموحات الجماهير المغربية. وأكد الزاكي، في حوار مع «الصباح

الرياضي»، أنه لم يشترط أي مبالغ تعجيزية خلال لقائه بلجنة اختيار الناخب الوطني الجديد، لكن الاختلاف كان حول برنامج العمل على المدى القريب والمتوسط والبعيد، خصوصا أن اللجنة اشترطت الحديث عن مباراة موزمبيق فقط. وبخصوص اتصالاته مع مسؤولي الجامعة قال «اتصل بي كريم العالم للاستفسار على الكثير من الأمور، ووجدت لديه معلومات مغلوطة خصوصا طلبي توقيع عقد حتى 2015، فشرحت له كل ما دار في اجتماعي مع اللجنة، خصوصا الأمر المتعلق بالشروط التعجيزية وبرنامج العمل، لقد حكيت له كل ما دار، وقلت له إذا ما كانت الجامعة في حاجة إلى مدرب لمباراة واحدة فلا حاجة لها إلى كل هذه الضجة، ولقد ناقشت مع عبد الإله أكرم الموضوع نفسه، يعني مباراة موزمبيق لكنني رفضت، وتحدثنا لمدة طويلة حول برنامج العمل. لقد كررت الكلام نفسه على أكرم، بل وزدت عليه أنه في حالة وجود أي شيء لم يرق الجامعة فإنني راحل. لقد كنت واضحا. بعدها انقطع الاتصال بالجامعة أو بأي عضو من أعضائها». وبخصوص موضوع ارتباطه مع أهلي بنغازي قال «لقد اتصل بي أول أمس (السبت) أحد مسؤولي أهلي بنغازي، وما أستطيع قوله إن برنامج العمل مع بنغازي مازال موجودا لكنه معلق بسفري إلى ليبيا».
ما تعليقك على تعيين الطاوسي مدربا للمنتخب الوطني؟ لا تعليق لدي، إلا تمني التوفيق له في مساره التدريبي رفقة المنتخب الوطني، وتهنئته،  خصوصا أنني أحترم قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، واللجنة التي عينت لاختيار ناخب وطني.
لكن كل المؤشرات كانت تؤكد أنك الناخب الوطني الجديد…؟(مقاطعا) لا يهمني هذا الموضوع الآن، لقد جرى تعيين إطار وطني لقيادة المنتخب، ويجب أن نحترم القرار ونتمنى له كل التوفيق، مع التأكيد أنه يجب منحه الوقت الكافي للعمل.كما أستغل هذه المناسبة من أجل أن أشكر كل الذين ساندوني خلال الفترة الماضية، ليقينهم أنني أملك كافة المقومات التي تجعلني مدربا قادرا على قيادة الأسود بعد الفترة التي مرت وتحقيق النتائج الإيجابية، لأنهم يعودون بذاكرتهم إلى الفترة الماضية، التي أظهرت أن الزاكي محب لبلده ولملكه ويشتغل من أجل العلم الوطني، واستطعت خلال فترة قصيرة تغيير الوضع إلى الأحسن.لقد كنت أقود منتخبا يملك هيبة وسمعة ليس فقط على المستوى القاري، بل على المستوى العالمي، الآن الأوضاع تغيرت والجميع يعلم السبب.أعتقد أن حنين الجمهور للفترة الذهبية للمنتخب هو الذي جعل البعض يتحدث عني بتلك الطريقة.
 قيل إن شروطك كانت تعجيزية؟أؤكد أنني لم أطلب أي شيء تعجيزي على الإطلاق، عندما جالست اللجنة طلبوا مني أن أقدم تصوري الشخصي حول المنتخب، وكيف أريد أن يكون، فأجبتهم بأن يقولوا ما يطلبوه هم، فتكلم نور الدين النيبت وحكيم دومو، وقالوا لي نريد برنامجا عن مباراة المنتخب الوطني أمام موزمبيق وبعدها نتكلم عن مستقبل الناخب الوطني، فقلت لهم إذا كان الحديث عن هذا الموضوع فقط «فالله يعاونكم»، لأنه يجب الحديث عن مشروع وليس عن مباراة واحدة احتراما لقناعاتي وللثقة التي أحظى بها من الجمهور، لأن هذا الأمر لا يعقل. كيف أتحدث عن مباراة واحدة حتى لو كان المنتخب قد حقق الفوز في موزمبيق بأربعة أهداف لصفر.لقد كنت واضحا معهم وقلت لهم إذا كنتم تتحدثون عن مباراة موزمبيق لوحدها فهذا أمر غير مقبول، أنا أتحدث عن برنامج عمل ومشروع واضح المعالم، وليس عن تعاقد أو عقد، إذ يمكن أن نتفق على المشروع ولا نتفق على العقد كما يجري به العمل في كل البطولات الاحترافية، لأن الأمر لا يهمني أبدا أمام الحالة التي وصلها المنتخب. لقد قدمت منظوري الشخصي عن مباراة موزمبيق كبداية وانتهاء بكأس إفريقيا 2015، دون الحديث لا من قريب أو بعيد عن العقد أو التعاقد.
لكن الوضع الحالي فرض ذلك؟كان من الأجدر أن يتم الحديث عن برنامج على المستوى القريب والمتوسط والبعيد، على المدى القريب مباراة موزمبيق، وهذا أمر يمكن أن ننجح فيه، وعلى المدى المتوسط كأس إفريقيا 2013 في حالة تأهلنا، وعلى الأقل المرور إلى الدور الثاني وبعدها كأس العالم، وتحدياتنا أمام كوت ديفوار، إذ سنلعب حظوظنا كاملة من أجل تحقيق التأهل، يجب أن نحافظ على فارق النقط، يعني نحقق الفوز معا، لتبقى الحظوظ رغم ضآلتها إلى غاية المباراة الأخيرة، فالمهمة صعبة جدا لكنها غير مستحيلة. يمكن ألا نتأهل إلى كأسي العالم  وإفريقيا، خصوصا أننا نحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه من تركة غريتس، لكن سيكون هناك عمل وبوادر وملامح منتخب قوي قادر على المنافسة، منتخب بروح تفرح الجماهير، وسيقول كلمته في كأس إفريقيا 2015 التي سيستضيفها المغرب، وفي حالة العكس أنا جاهز للرحيل.
وبالنسبة إلى الجانب المالي؟لم أشترط أي مبلغ مالي، قلت لهم احفظوا فقط كرامة الإطار الوطني.
ألم تتلق أي اتصال هاتفي بعدها أو تلتقي بمسؤول جامعي؟اتصل بي كريم العالم للاستفسار على الكثير من الأمور، ووجدت لديه معلومات مغلوطة خصوصا طلبي توقيع عقد حتى 2015، فشرحت له كل ما دار في اجتماعي مع اللجنة، خصوصا الأمر المتعلق بالشروط التعجيزية وبرنامج العمل. لقد حكيت له كل ما دار، وقلت له إذا ما كانت الجامعة في حاجة إلى مدرب لمباراة واحدة فلا حاجة لها إلى كل هذه الضجة. ولقد ناقشت بعدها عبد الإله أكرم عن الموضوع نفسه، يعني مباراة موزمبيق لكنني رفضت، وتحدثنا لمدة طويلة حول برنامج العمل.لقد كررت الكلام نفسه على أكرم، بل وزدت عليه أنه في حالة وجود أي شيء لم يرق الجامعة فإنني راحل. لقد كنت واضحا.بعدها انقطع الاتصال بالجامعة و بأي عضو من أعضائها.لقد قلت كل هذا الكلام وشرحته بالتفاصيل حتى لا يتم ترويج أي مغالطات من طرف البعض.
ما الجهة التي كانت وراء إبعادك عن تدريب المنتخب؟لا أبحث عن الجهة التي كانت وراء إبعادي. اللجنة استمعت لي واستمعت لها، فاختارت الطاوسي فألف مبروك.
قيل أيضا إنك التقيت بعبد الإله بنكيران رئيس الحكومة ليهنئك على اختيارك مدربا للمنتخب الوطني؟كلام فارغ. لقد روجوا الكثير من الكلام. لقد قيل أيضا إن حضوري لمؤتمر العدالة والتنمية هو سبب عدم اختياري مدربا للأسود، رغم أنني لم أحضر أي مؤتمر حزبي من قبل.
وبالنسبة إلى موضوع أهلي بنغازي؟ لقد اتصل بي أول أمس (السبت) أحد مسؤولي أهلي بنغازي، وما أستطيع قوله إن برنامج العمل مع بنغازي مازال موجودا لكنه معلق بسفري إلى ليبيا.
أجرى الحوار: أحمد نعيم

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الزاكي: روجوا أني حضرت مؤتمر العدالة والتنمية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب